انطلاق أشغال وحدة تحلية مياه البحر بصفاقس سنة 2018

أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية…

أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية سمير الطيب، أن انطلاق أشغال وحدة تحلية مياه البحر بصفاقس سيكون سنة 2018.

وتوقع الطيب، خلال لقاء اعلامي نظمته الجمعية التونسية لمنتجي بيض الاستهلاك، اليوم الخميس بصفاقس، حول "قطاع الدواجن، الواقع والافاق" أن تكون هذه الوحدة جاهزة موفى سنة 2020.

وبخصوص قطاع الدواجن، أقر وزير الفلاحة بأن "قطاع الدواجن يمر بأزمة خانقة مردها التدابير الإستراتيجية الخاطئة التي اتخذت في شانه سابقا" مضيفا ان قطاع الدواجن هش ومبعثر وهو مايستوجب توحيد صفوف جميع المتدخلين في القطاع للخروج بخارطة طريق مشتركة وواضحة يتم طرحها على مجلس وزاري خاص بقطاع الدواجن في اقرب الآجال من اجل بلورة إستراتيجية وطنية لإعادة تأهيل القطاع برمته".

واعتبر أن مشاكل قطاع الدواجن تتلخص في ثلاثة مسائل رئيسية وهي علاقة أهل القطاع بالقانون وعدم احترامه والالتزام به وغياب التضامن والتجانس بين أهل القطاع إضافة إلى علاقة أهل القطاع بالمجمع المهني المشترك الذي يبرزه ضعف عدد المنخرطين بالمجمع.

ودعا مهنيو القطاع إلى مزيد التضامن والتآزر في ما بينهم مع ضرورة التفكير كقطاع "وليس كحلقة في القطاع باعتبار أن قطاع الدواجن بقدر ما هو هش بقدر ما هو استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي التونسي" على حد قوله.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.