الوحدات الأمنية ترصد دخول 9 إرهابيين جزائريين إلى جبال جندوبة

رصدت الوحدات الأمنية المختصة في ولايتي جندوبة والكاف دخول تسعة إرهابيين جزائريين وصلوا إلى جبال سوق الجمعة من معتمدية جندوبة الشمالية بهدف تعزيز أنصارهم المتمركزين في المناطق الجبلية والتخطيط لتنفيذ عمليات.

وذكرت وات أن سبعة إرهابيين دخلوا عبر جبل الشعانبي، بينما تمكن اثنان من التسلل عبر الحدود التابعة لمعتمدية ساقية سيدي يوسف والمتاخمة لجبل الطويرف.

وأفادت بأن وحدات الحرس الحدودي والجيش على أهبة الاستعداد وأنها تدرك وجود تهديدات جدية تستهدف بالدرجة الاولى المؤسستين الأمنية والعسكرية، مشيرة إلى أن عديد المجموعات مازالت تتمركز في مخابئ جبلية وتستعين بدعم بعض المنتمين للتيار السلفي بالاعتماد على الدواب وعبر استخدام دراجات نارية.

وكانت وحدات من الحرس والجيش الوطنيين تحولت ليلة السبت الماضي الى منطقة سوق الجمعة (المعقل الرئيسي لمجموعات إرهابية منذ نوفمبر 2013) بعد ورود معلومات عن تواجد المجموعة الارهابية المتحصنة بمنطقة عين الدبة التابعة لقرية الفوازعية من معتمدية فرنانة والتي تبادلت اطلاق النار معها يوم الجمعة الماضي بذات المنطقة اثر عملية تمشيط قامت بها القوات المختصة للقضاء على مخبأ بوادي الخلجان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.