الهايكا تقرر فتح تحقيق في حلقة “المليارين” من برنامج “دليلك ملك”

قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) فتح تحقيق في حلقة الليلة البارحة الثلاثاء 13 جوان من "برنامج دليلك ملك" الذي يبث على قناة الحوار التونسي والتي فازت فيها المشتركة بمبلغ 2 مليون دينار، وفق تأكيد عضو الهيئة هشام السنوسي في تصريح لحقائق أون لاين.

وقال السنوسي إن قرار فتح التحقيق تم اتخاذه نظرا لما راج حول الحلقة التي بثت بتاريخ 13 جوان في برنامج دليلك من وجود نوع من التحكم في توقيت بث الحلقة من أجل الحصول على أكبر عدد من الارساليات القصيرة خاصة وأن بعض المشاركين في البرنامج ظهروا في هذه الحلقة رغم أنهم غادروا البرنامج قبل تاريخ بثها.

وأبرز عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري أنه في حال تأكد هذا التحكم في توقيت بث الحلقة فإنه سيتم فتح تحقيق في الغرض وذلك بالعودة الى كراس الشروط التي تنص على وجوب أن تكون الألعاب القائمة على الحظ شفافة ومعلومة المعايير والشروط للجميع، وفق قوله.

ومن المنتظر أن يتم بعد فتح التحقيق استدعاء الممثل القانوني لقناة الحوار التونسي لاستفساره حول الحلقة المذكورة من برنامج "دليلك مليك" ومطالبته بتقديم توضيحات.

وحول إمكانية لجوء الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري للقضاء لابطال ما ترتب عن بث هذه الحلقة ومن ذلك الفوز بمبلغ مالي يقدر بـ2 مليون دينار وسحب الأموال من الفائزين، قال السنوسي إنه لا علم له حول مآل هذه القضية باعتبار ان هذه هي  أول مرة سيتم فيها فتح تحقيق في مثل هذه المسائل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.