النجم الساحلي: حسابات الكلاسيكو تسيطر على خيارات فيلود.. “إفراج” عن بن فرج.. وأكوستا يحمل الآمال

يستهل النجم الرياضي الساحلي اليوم انطلاقا من الساعة السادسة مساء مشاركته في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بملاقاة فريق "فيرو فييرو" الموزمبيقي..

فريق جوهرة الساحل سيدخل لقاء اليوم وهو يعاني من ستة غيابات في ظل احتجاب حمدي النقاز و زياد بوغطاس و قودسباور بداعي الإصابة ورامي البدوي و زهير الذوادي لأسباب تأديبية..

خمس غيابات يضاف إليها سادس بعد أن قرر الإطار الفني إعفاء غازي عبد الرزاق من خوض المقابلة خصوصا أنه يعاني من بعض الأوجاع التي قد تتفاقم في صورة الزج به اليوم..

إذا يدخل ليتوال مقابلة اليوم بغيابات بارزة خاصة في الخط الخلفي الذي يعد أحد نقاط قوة الفريق وهو ما يستوجب من المجموعة بذل جهود إضافية للمساهمة في العمل الدفاعي..

تفكير في لقاء الترجي

رغم أن مقابلة اليوم تكتسي أهمية بالغة باعتبار أنها المواجهة الافتتاحية والتي تتطلب تحقيق الانتصار لضمان أولى النقاط في السباق إلا أن كل المؤشرات توحي بأن لقاء الترجي الرياضي هو الطاغي على التحضيرات..

ولعل إراحة غازي عبد الرزاق الذي يشكو من بعض الأوجاع تكشف مدى تفكير الإطار الفني في الكلاسيكو حيث ينشد هوبار فيلود أن يحافظ على جاهزية لاعبيه من أجل دخول القمة بأكثر الأسلحة الممكنة..

هاجس الإصابات سيطر على الجميع قبل القمة وهو ما بدا واضحا في التصريحات التي سبقت المقابلة وكل ما يأمله أنصار فريق جوهرة الساحل هو أن يجمع الفريق بين الانتصار والخروج بأخف الأضرار على المستوى الصحّي..

فرصة بن فرج والعيوني

ظل المدافع الشاب شهاب بن فرج عجلة احتياطية في وجود رامي البدوي وعمار الجمل وزياد بوغطاس الثلاثي الذي احتكر الخط الخلفي في الفترة الماضية..

بن فرج قدم الإضافة كلما تمت الاستعانة به مؤكدا أنه مدافع يملك العديد من الخصال التي يستوجب على الفريق أن يحسن استغلالها ومقابلة اليوم فرصة متجددة ليؤكد هذا الشاب علو كعبه..

من جهته أخرى حرمت جاهزية غازي عبد الرزاق القادم من الشبيبة القيروانية هيثم العيوني من نيل فرصة المشاركة وبغيابه الظهير الأيسر الأساسي سيكون العيوني جاهزا لينقض على الفرصة وضمان استمراره مع الفريق قبل قدوم موعد الميركاتو والغربلة الصيفية..

أكوستا المنقذ

انتفض المهاجم البرازيلي ديوغو أكوستا مؤكدا أنه مهاجم قادر على تقديم الإضافة للفريق بعد أن كان محل انتقاد واسع من أحباء النجم الساحلي على امتداد الموسم..

شبح بغداد بونجاح ظل مرافقا للمهاجم البرازيلي حيث يضعه الأحباء دائما في مقارنة ظالمة عسرت من تأقلمه لكن ومع تألقه في مرحلة "البلاي أوف" وتسجيله في مرمى كل الأندية التي واجهت النجم تحول أكوستا إلى منقذ للفريق..

ويأمل الإطار الفني في أن يواصل المهاجم البرازيلي استفاقته ويتابع تألقه في قيادة الخط الأمامي بنجاح سواء بتسجيل الأهداف أو بخلق المساحات لزملائه القادمين من الخلف.ز

التشكيلة الأساسية

وفي ظل الغيابات العديدة التي تعرفها التشكيلة الأساسية ينتظر أن يبدأ فريق جوهرة المقابلة بالعناصر التالية:

أيمن البلبولي – هيثم العيوني – علية البريقي – عمار الجمل – شهاب بن فرج – أمين بن عمر – وجدي كشريدة – حمزة لحمر – إيهاب المساكني – ألكالي بانغورا وديوغو أكوستا..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.