النادي الصفاقسي: مخاوف من التحكيم.. والخلاف مع الجريء يلقي بظلاله على مواجهة بن قردان

يخوض النادي الرياضي الصفاقسي عشية اليوم الاربعاء  واحدة من أصعب تنقلاته هذا الموسم مع اتحاد بن قردان وذلك لحساب الجولة الخامسة من مرحلة "البلاي أوف" وهي مقابلة على غاية كبيرة من الاهمية للابيض والاسود المطالب بان يراهن على المراكز الاولى  وأن يحافظ على حظوظه كاملة على عكس مضيفه الذي يمكن اعتبار مشاركته ضمن مجموعة التتويج انجازا مستحقا في حد ذاته..

المقابلة مهمة اذن للفريق ومفتوحة على كل الاحتمالات لاسيما وان اتحاد بن قردان بقي منافسا مرهقا لفريق عاصمة الجنوب والى ذلك نضيف حساسية الزمان والمكان لاسيما في ظل الخلاف الحاد المتفجر بين النادي الرياضي الصفاقسي والجامعة التونسية لكرة القدم ورئيسها وديع الجريء أصيل بن قردان..

نقول هذا لاسيما بعد أن أدلى رئيس الاتحاد مهدي دبوبة منذ الاسبوع الماضي بتصريحات قال فيها انه سيمنع جماهير النادي الرياضي الصفاقسي من الحضور بملعب بن قردان وهو ما فتح الباب امام كثير من التاويلات والاستفسارات المعلقة وأسباب هذا المنع في وقت يتحدث فيه الكثيرون عن ضرورة تنقية الاجواء بين الاندية لاحتواء الازمات والمشاكل وتخليص كرتنا من المهازل والشطحات التي تفاقمت بشكل كبير واصبحت تهدد سمعة الكرة التونسية والسلم الاجتماعية..

وقد تحول النادي الرياضي الصفاقسي الى بن قردان وكل أمله كسب النقاط الثلاث ولا شيء غير الفوز لانه وحده الكفيل بان يمنح ابناء المدرب الأرجنتيني نستور كلاوزن اجنحة امل للعودة القوية في اياب البلاي اوف التي تلهب المنافسة في حوار الصدارة والتتويج..

رغم الغيابات الكثيرة 

وبالفعل فان الاحباء يبنون آمالا عريضة على عطاء اللاعبين واستماتتهم في المقابلة مع اتحاد بن قردان رغم ان الفريق سيكون محروما من التعويل على خدمات عديد ركائزه ولاسيما ماهر الحناشي ومحمود بن صالح واسامة العمدوني لأسباب صحية ومحمد واليو ندوي وكريم العواضي لأسباب تاديبية وهي غيابات ستجبر المدرب على القيام بعديد التغييرات على مستوى التشكيلة دفعة واحدة بمواصلة العويل على الشاب هاني عمامو في محور الدفاع والدفع بوسيم كمون في خطة الارتكاز مع تشريك "الحسامين" الحباسي وبن علي في الخط الامامي..

مخاوف من التحكيم

في ظل تصاعد وتيرة الخلاف بين النادي الصفاقسي والجامعة التونسية لكرة القدم ورئيسها وديع الجريء ابدى انصار نادي عاصمة الجنوب مخاوف كبيرة من امكانية تعرض الفريق الى مظالم تحكيمية بعد الاختيار على طاقم تحكيم من جهة الساحل لادارة اللقاء في هذه الفترة بالذات حيث عينت ادارة التحكيم يسري بوعلي كحكم ساحة والى جانبه حسان شعبان كمساعد اول والياس براهم كمساعد ثان ومحمود قصيعة كحكم رابع في حين يتولى مراقبة اللقاء توفيق العجنقي وعبد الستار الحفظوني..

الإفراج عن الأنصار الموقوفين 

تم يوم أمس الثلاثاء الإفراج عن الموقوفين من أحباء النادي الرياضي الصفاقسي الذين تم ايقافهم يوم الجمعة الماضي بملعب الطيب المهيري حين المقابلة القارية مع كاديوغو البوركيني على خلفية الشغب والعنف الذي اندلع بين مجموعتين من مجموعات الفيراج..

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.