النادي الصفاقسي: خماخم يجتمع باللاعبين.. وغانيان يمضيان

02 ديسمبر 2016
9
بقلم : فراس بن صالح

كان من المنتظر أن يحتضن ملعب جرجيس لقاء النادي الصفاقسي أمام ترجي الجنوب إلا أن أشغال تهيئة الملعب حالت دون ذلك ليتم تغيير مكان المباراة التي نقلت بملعب جربة يوم السبت 3 ديسمبر عوضا عن الأحد 4 ديسمبر..

وأجرى أبناء المدرب كلاوزن حصة تدريبية صباحية بمركب النادي على الأرضية الصلبة بما أن اللقاء سيدور على العشب الإصطناعي..

ضرورة التدارك

لا شك أن مباراة الغد تعتبر على غاية من الأهمية لنادي عاصمة الجنوب بعد الهزيمة القاسية الأربعاء الفارط والخروج مبكرا من مسابقة كأس تونس..

وفي تصريح لبعض اللاعبين إثر نهاية لقاء الهمهاما أعربوا عن إستعداداتهم التامة للعودة بالعلامة الكاملة من مباراة جرجيس للرفع من معنويات المجموعة بدرجة أولى ثم الإطار الفني الجديد بقيادة الأرجنتيني كلاوزن في ثالث مباراة رسمية له على رأس الإدارة الفنية للأسود و الأبيض..

خماخم يجتمع باللاعبين

علمت " حقائق أون لاين " أن رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم إجتمع بلاعبيه يوم الخميس إثر الهزيمة غير المنتظرة في الدور السادس عشر لكأس تونس ، حيث  أبدى خماخم إستغرابه من الأداء الفني  لبعض اللاعبين في مباراة الهمهاما ، كما حثهم على تجاوز العثرة من خلال ضرورة العودة بالنقاط الثلاث من مباراة جربة ضد الترجي الجرجيسي..

و في ذات السياق أشار المنصف خماخم في تصريح له أنه على اللاعبين طي صفحة مباراة الكأس مؤكدا أن السي أس أس سيكون جاهزا على جميع الأصعدة في مرحلة " البلاي أوف " شريطة توفير الإمكانيات اللازمة اللاعبين..

هذا و نشير  إلى أن الهيئة المديرة للسي أس أس بدأت تفكر جديا في إنتداب بعض العناصر لتطعيم الفريق حيث وضع خماخم مبلغا قدر بحوالي مليون و500 ألف دينار للإنتدابات  مما سيعجل ذلك برحيل بعض اللاعبين الذين فشلوا في إثبات جدارتهم  بتقمص زي الأسود و الأبيض..

غانيان يمضيان

تعاقد النادي الرياضي الصفاقسي مع ثنائي فريق "أل ستارز" الغاني بول أزار وكوفي مانساه اللذين وصلا إلى صفاقس يوم الثلاثاء الماضي..

وتعاقد السي أس أس مع هذا الثنائي مستغلا تواجدهما في حل من كل ارتباط بعد انتهاء عقديهما مع الفريق الغاني..

وبحسب مصادر إعلامية غانية فإن السي أس أس قد يجد صعوبة في تأهيل اللاعبين باعتبار أن الفريق الغاني قد فوجئ بالصفقة بعد أن فشل في تأهيلهما غير أن ذلك قد لا يشكل إزعاجا لهيئة المنصف خماخم التي بمقدورها الاتصال بالفيفا للحصول على بطاقتي انتقالهما الدولية..

ويشغل بول أزار خطة متوسط ميدان دفاعي ويبلغ من العمر 20 سنة في حين يشغل كوفي مانساه البالغ من العمر 23 سنة خطة لاعب رواق هجومي..