النادي الإفريقي: إصابة الشنيحي تبعثر الحسابات.. الليلي يقصي الغندري.. كشك يعوض الجزيري.. وعدل تنفيذ لمعاينة هروب روزيك

يخوض النادي الإفريقي الليلة مقابلة مصيرية ستجمعه بالفتح الرباطي المغربي في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي "كاف"..

مباراة تمثل فرصة كبرى ليعود الأحمر والأبيض في سباق التأهل إلى الدور ربع النهائي فإلى غاية الليلة لا تزال حظوظه بين أقدام والترشح يبدو في المتناول شريطة تحقيق الانتصار في هذا الدربي..

مقابلة الذهاب أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن نادي باب الجديد أفضل من منافسه على جميع الأصعدة فلولا أن الإفريقي قدم مقابلة سيئة للغاية ولو لا أيضا مساعدة الحكم المصري ما كان للفريق المغربي أن يظفر بنقطة التعادل رغم تواجده على أرضه وأمام جمهوره..

دور الجمهور

ينتظر أن تشهد مقابلة الليلة حضورا جماهيريا مكثفا من أجل مؤازرة ودعم زملاء بلال العيفة في مواجهة الفتح الرباطي المغربي..

الأجواء تبدو مشجعة لتحول الجماهير إلى ملعب رادس خصوصا أن الفريق أحرزه كأسه الثانية عشرة في تاريخه قبل 3 أيام وبالتالي فهي فرصة مثالية للاحتفال بالأميرة في الملعب..

وعلاوة عن الجانب الاحتفالي يتوجب على الأنصار أن يدعموا اللاعبين ليحققوا نتيجة إيجابية تمكنهم من لعب حظوظهم في التأهل إلى آخر جولة..

يشار إلى أن عملية اقتطاع التذاكر دارت في ظروف جيدة وقد كان هناك إقبال محترم على التذاكر ما يشير إلى حضور كبير لأحباء الإفريقي..

دورة شرفية

في صورة تحقيق الانتصار أمام الفتح الرباطي المغربي سيكون للاعبين فرصة جديدة للقيام بدورة شرفية أمام الجماهير للاحتفال بلقب كأس تونس..

دورة شرفية فرضتها الظروف التي دار فيها نهائي كأس تونس حيث حرم المنظمون الأفارقة من الاحتفال سواء من خلال التشويش الذي قام بها المسؤول عن الأغاني في الملعب أو بسبب البرتوكولات..

يشار إلى أن سليم الرياحي قد أوصى معاونيه بتجهيز ما يلزم حتى يتم الاحتفال بالأميرة بملعب رادس ثم التحول إلى باب الجديد لممارسة تقليد العادة بحمل اللقب إلى مقر التأسيس ولكن هذا أيضا يبقى مرتبطا بتحقيق الفوز..

كشك يفوز

انتصر المدرب شهاب الليلي في حصة تمارين ليلة أمس للظهير الأيسر سليمان كشك حيث قرر أن يعول عليه ضمن التشكيلة الأساسية عوضا عن فخر الدين الجزيري الذي تغيب عن التمارين لأسباب صحية كنا أشرنا إليها في مقال سابق..

النية كانت تتجه للتعويل على سامي الهمامي القادم من نادي كرة القدم بالحمامات الذي أصبح المدافع الثالث بعد العيفة والجزيري وذلك في أعقاب مباراة كامبالا سيتي الأوغندي الذي دفع فاتورتها سيف تقا لكن الليلي وبعد آخر حصة تدريبية اختار كشك..

هذا الاختيار لم يخضع للمنطق فالقول بأنه تعويض موضوعي باعتبار أن الجزيري وكشك أشولان  لا يستقيم ففي نهائي كأس تونس كان كشك خارج المقابلة بخلاف الهمامي..

الواضح أن الليلي يؤمن كثيرا بكشك كمدافع صلب ولكن لم تسنح الفرصة للتعويل عليه في المحور لكن مع إصابة الجزيري ومع ما دار بينه وبين لاعبه في حصة أمس جاء الاختيار على القادم من النادي البنزرتي في الميركاتو الشتوي الأخير وما عليه إلا إثبات جدارته بالحصول على هذه الفرصة التي قد لا تتكرر مستقبلا..

الليلي يبعد الغندري

رغم أنه لا يمكن محاسبة أي لاعب على أدائه في نهائي كأس تونس نظرا لتأثير الطقس إلا أن نادر الغندري كان أسوأ زملائه ناهيك أن شهاب الليلي الذي كان الوحيد الذي يدافع عن اللاعب انتهى إلى ضرورة إبعاده عن التشكيلة الأساسية لعله يستعيد رشده..

نادر تلقى تحذيرا ذكيا في أسبوع الإعداد للدربي حيث أشعره مدربه بطريقة غير مباشرة أنه غير راض عن مستواه فسعى إلى مزيد البذل لكنه أهدر فرصته التي اقتنصها غازي العيادي بما أنه سيكون أساسيا الليلة إلى جانب عصام الدخيللي..

شهاب الليلي راهن على العيادي "شريك الغندري" في الأداء المهزوز في الأسابيع الأخيرة ولكنه لن يحظى بفرصة جديدة لو ترك نفس الانطباعات التي أحالته على بنك البدلاء في النهائي..

المنياوي يقود الهجوم

بعد أن تخلف الدولي الزيمبابوي ماتيو روزيك عن التمارين مفضلا الهرب إلى أوروبا سيكون عماد المنياوي أساسيا الليلة في تشكيلة الإفريقي وهو ما أشرنا إليه في مقال سابق..

الحظ ابتسم "للعمدة" ليكون أساسيا في مباراة قد تكون الأخيرة له مع الإفريقي والأكيد أن إضافته ستكون مضمونة تماما كما عود به الأحباء حينما يستنجد به الفريق..

يشار إلى أن هيئة الإفريقي قد استنجدت بعدل تنفيذ لإثبات تغيب ماتيو روزيك عن التمارين تمهيدا لتتبعه من أجل إخلاله بالتزاماته فما أتاه لا يمكن أن يغتفر قبل مباراة حاسمة رغم كل ما اشتكى منه..

الشنيحي بين الشك واليقين

تعرض المهاجم الجزائري إبراهيم الشنيحي إلى إصابة خفيفة في حصة تمارين ليلة أمس وهو ما جعل مشاركته في مباراة الليلة بين الشك واليقين..

تأكيد التعويل على الشنيحي من عدمه سيحسم قبل الصافرة النهائية للقاء وتحديدا مع القيام بالحركات الإحمائية ففي صورة قدرته على التغلب على الإصابة فإنه سيكون بين الأساسيين وفي صورة تعذر ذلك فإنه سيترك مكانه للمنوبي الحداد الذي بات ورقة رابحة كلما استنجد به أثناء اللعب..

التشكيلة الأساسية

على ضوء ما سبق هذه هي تشكيلة النادي الإفريقي لمقابلة الليلة:

فاروق بن مصطفى – بلال العيفة – سليمان كشك – علي العابدي – مختار بلخيثر – عصام الدخيللي – غازي العيادي – أسامة الدراجي – المنوبي الحداد (إبراهيم الشنيحي) – صابر خليفة وعماد المنياوي..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.