المنتدى الإقتصادي المغاربي ينظم مائدة مستديرة حول قطاع الفـلاحة في تونس

نظم  المنتدى الاقتصادي المغاربي…

نظم  المنتدى الاقتصادي المغاربي اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2016، مائدة مستديرة بعنوان "نحو فلاحة تحقق نموا عاليا وتخلق مواطن شغل" تهدف إلى الجمع بين مختلف الجهات الفاعلة (وزارة الفلاحة، وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، المرصد الوطني للفلاحة…) و صنّاع القرار في تونس وممثلي المجتمع المدني والخبراء لإقامة حلقة نقاش بناءة حول إمكانيات القطاع وفرص تطويره في تونس.

وسيتركّز النقاش حول فرص و كيفية  تطبيق توصيات المنتدى الاقتصادي المغاربي التي سيتم تقديمها للمشاركين ومن المنتظر منهم تقديم قراءة موضوعية في الاستراتيجيات المراد تنفيذها في قطاع الفلاحة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التي تعنى بالفلاحة تندرج في إطار مشروع "نخدم تونس" الذي يهتم أيضا بقطاعات أخرى هامة تشكل محرك نموّ وتخلق فرص عمل للشباب التونسي مثل قطاعي الطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

يذكر أن المنتدى الاقتصادي المغاربي قد أطلق برنامجا لدراسة أهم القطاعات الواعدة في تونس ودورها في خلق فرص العمل ومنها قطاع الفلاحة.

وقد أرجع المنتدى اختيار قطاع الصحافة إلى كونه قطاعا له آثار اجتماعية واقتصادية هامة جدا لا سيّما من حيث توفير فرص العمل، وانه الرغم من أهمية هذا القطاع في تونس، فإنه لم يعرف بعد النمو اللازم، وهو ما أدّى إلى حرمان اقتصادنا الوطني من الآثار الإيجابية التي يمكن أن يقدّمها قطاع الفلاحة.

والمنتدى الاقتصادي المغاربي هو منصة تهدف إلى توفير أرضية خصبة للمبادرة والخلق لفائدة الأفراد والجماعات، وذلك من خلال استخلاص وتقديم حلول وتوصيات. تأسس المنتدى سنة 2011 على مبدأ مزيد دعم اندماج دول المغرب العربي ودفع النمو الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.