المنتخب التونسي: كاسبارجاك يسعى لتحطيم رقم لومار.. والبلبولي يخوض سادس مشاركة في “الكان”

ستكون النسخة 31 من نهائيّات كأس إفريقيا للأمم في الغابون الثالثة في رصيد مدرّب المنتخب الوطني هنري كاسبرجاك في قيادة نسور قرطاج حيث سبق له أن أشرف على المنتخب الوطني خلال دورتي 1996 بجنوب إفريقيا و1998 ببوركينا فاسو..

كاسبارجاك قاد النسور إلى لعب الدور النهائي في نسخة 1996 فيما اكتفى بخوض الدور ربع النهائي بعد الهزيمة بركلات الجزاء أمام منتخب البلد المنظم بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل بهدف في كل شبكة..

وبهذه المشاركة يصبح كاسبرجاك ثاني مدرّب يشرف على المنتخب الوطني خلال 3 دورات في النهائيّات بعد روجي لومار الذي قاد المنتخب خلال دورات 2004 و2006 و2008.

 وسيسعى المدرّب كاسبرجاك إلى تجاوز روجي لومار في عدد المقابلات مع المنتخب الوطني خلال النهائيّات حيث قاد المنتخب الوطني إلى حدّ الان في 10 مقابلات بينما أشرف لومار على المنتخب الوطني خلال 14 مقابلة والوصول إلى نصف النهائي خلال هذه النسخة يكفي ليكون المدرّب هنري كاسبرجاك صاحب الرقم القياسي.

على صعيد اخر فإن المدرّب كاسبرجاك سيشارك للمرّة السابعة في نهائيّات أمم إفريقيا ولا يفوقه من بين المدرّبين الذين سيشاركون في هذه الدورة سوى المدرّب الفرنسي كلود لوروا الذي سيحضر للمرّة التاسعة.

وخلال هذه الدورات قاد المدرّب كاسبرجاك مختلف المنتخبات في 27 مقابلة  وكانت مقابلات المدرّب كاسبرجاك على النحو التالي:

1994: 5 مقابلات (مع الكوت ديفوار)

1996: 6 مقابلات (مع تونس)

1998: 4 مقابلات (مع تونس)

2002: 6 مقابلات ( مع مالي)

2008: 3 مقابلات (مع السينغال)

2015: 3 مقابلات (مع مالي)

وفي ما يتعلق بلاعي المنتخب الوطني يبقى أكثر اللاعبين مشاركة في "الكان" هو أيمن البلبولي بسادس مشاركة يليه يوسف المساكني بخمس دعوات للكان ثم يأتي أيمن عبد النور والحارس معز بن شريفية بأربع مشاركات..

وفي ما يلي عدد مشاركات كل اللاعبين في "الكان" علما أن تسعة لاعبين يسجلون حضورهم الأول في أمم إفريقيا ضمن قائمة 23 لاعبا المختارة:

المشاركة الأولى: لاري العزوني- نعيم السليتي- سليمان كشك- أحمد خليل- طه ياسين الخنيسي- حمزة لحمر- محمد أمين بن عمر- زياد بوغطّاس- حمدي النقّاز.

المشاركة الثانية: رامي الجريدي- محمد علي اليعقوبي- صيام بن يوسف- علي معلول- حمزة المثلوثي- شمس الدين الذوّادي- الفرجاني ساسي.

المشاركة الثالثة: صابر خليفة- وهبي الخزري- أحمد العكايشي.

المشاركة الرابعة: أيمن عبد النور- معزّ بن شريفيّة.

المشاركة الخامسة: يوسف المساكني.

المشاركة السادسة: أيمن المثلوثي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.