الكويت تطرد سفير كوريا الشمالية وتخفض من مستوى التمثيل الدبلوماسي

طلبت الكويت من سفير كوريا…

طلبت الكويت من سفير كوريا الشمالية لديها مغادرة أراضيها، وقرّرت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي معها، والإبقاء على القائم بالأعمال و4 دبلوماسيين فقط، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

وأضافت الصحيفة، أن هذه الخطوة تأتي جراء قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2123 والذي صدر ردا على إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة، مضيفة نقلا عن مصادر مطلعة في وزارة الخارجية الكويتية، أن الكويت طلبت من سفير جمهورية كوريا الشمالية مغادرة أراضيها وتخفيض مستوى التمثيل الديبلوماسي إلى مستوى القائم بالأعمال.

وقد أبلغت الخارجية الكويتية السفارة بقرارها، مشيرة إلى أن عدد الديبلوماسيين المسموح لهم بالبقاء على أرض الكويت هو 4 فقط بمن فيهم القائم بالأعمال.

وعلى صعيد متصل، أكد السفير الكوري الشمالي سوتشانغ سيك الخبر، وأنه سيغادر الكويت مع باقي الديبلوماسيين الذين شملهم تخفيض مستوى التمثيل بناء على طلب السلطات الكويتية قبل نهاية الشهر الجاري.

وكانت الكويت قد توقفت عن إصدار تأشيرات لمواطني كوريا الشمالية، وسيتم ترحيل الموجودين في الكويت بعد انتهاء صلاحية إقامتهم.

من جانبها نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الكويت قررت خفض عدد الدبلوماسيين الكوريين الشماليين، وتوقفت عن إصدار تأشيرات جديدة لمواطني كوريا الشمالية، نقلا عن تقرير الأمم المتحدة الخاص بتنفيذ العقوبات.

وتبنى مجلس الأمن الدولي مؤخرا عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، ردا على اختبارها النووي السادس والأقوى في الـ3 من الشهر الجاري، وعلى الرغم من مجموعة العقوبات الجديدة، قامت بيونغ يانغ بإطلاق صاروخ جديد يوم الجمعة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.