الكاف: عمليّة اختطاف "الراعي" كانت فخّا وهكذا تجنبت وحدات الحرس هجوما إرهابيا

29 أكتوبر 2016
5
بقلم : قسم الأخبار

تمكنت الوحدات الأمنيّة من العثور على راعي الأغنام أصيل منطقة الصعصاع بمنطقة الطويرف التابعة لولاية الكاف، على الساعة الثامنة من ليلة الخميس، على قيد الحياة وفي وضعية نفسيّة صعبة ويعاني من حالة ضيق تنفّس صعبة جدا خاصّة انه مريض بمرض مزمن على مستوى القلب.

وكان الراعي الذي يبلغ من العمر 59 سنة اختفى عن الأنظار بعد خروجه لرعاية أغنامه التي عادت الى المنزل في حين تغيب هو، الأمر الذي أثار قلق عائلته عليه التي أعلمت الوحدات الأمنية بالمنطقة، والتي انطلقت في حملات تمشيط أمنية واسعة للعثور عليه.

وأفادت صحيفة  الصريح في عددها الصادر اليوم السبت 29 أكتوبر 2016،  أنّه تبيّن بانّ الراعي وقع في قبضة مجموعة إرهابيّة قبل إخلاء سبيله، وذلك لاستعماله كفخّ للإيقاع بدورية للحرس الوطني التي كانت تبحث عنه.

وقد قدّم الراعي معلومات مهمّة لوحدات الحرس الوطني، ومازالت التحقيقات جارية معه  للتأكدّ إن كان تعامل مع المجموعة الإرهابيةأم تمّ اختطافه فعلا.

وأضافت الصحيفة انّ الدورية التي كانت تبحث عن الراعي نجت من عمليّة  إرهابيية من قبل مجموعة تخفّت في منطقة البحث والتفتيش عن الراعي، لكن أعوان الحرس استعملوا سيارة مدنيّة ولم يلجؤوا الى سيارة الحرس الوطني وهو ماجنّبهم هجوما إرهابيّا.

الكلمات المفاتيح: 

  • هجوم إرهابي، وحدات الحرس الوطني، الكاف