العاهل السعودي يقرر التخفيض في رواتب الوزراء وإيقاف تأمين سيارات كبار مسؤولي الدولة

في إطار إجراءات التقشف التي تتخذها السعودية منذ 2015 نتيجة لتراجع أسعار النفط، قرر الملك سلمان بن عبد العزيز أمس الإثنين خفض رواتب الوزراء بنسبة عشرين في المائة.

وبحسب أمر ملكي آخر، سيتم خفض المكافآت السنوية لأعضاء مجلس الشورى الـ 160 بنسبة 15 في المائة. كما ستتوقف الحكومة عن تأمين سيارات لـ “كبار مسؤولي الدولة”.

واتخذت الحكومة الإثنين تدابير تقشف تشمل الموظفين عبر وقف المكافآت المالية لمناسبة تجديد عقودهم والحد من الساعات الإضافية المدفوعة. وقالت الحكومة إن أمام الإدارة ستين يوما لتنفيذ التدابير الجديدة.

وأدى التراجع الكبير في أسعار النفط الخام منذ 2014 إلى عجز قياسي العام الفائت في السعودية ناهز 98 مليار دولار. وأفادت دراسة نشرت أخيرا في الكويت أن عجز الدولة السعودية سيبلغ 84 مليار دولار في 2016.

ومنذ العام الفائت، بدأت المملكة اتخاذ إجراءات غير مسبوقة لتقليص نفقات الدولة وجعل اقتصادها أقل ارتهانا للعائدات النفطية. 

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.