الطاهر بن حسين : انفجار حزب نداء تونس وارد

تحت عنوان "اللهم إني قد بلّغت اللهم فاشهد" نشر الطاهر بن حسين مالك قناة الحوار التونسي إصدارا فايسبوكيا على جدار صفحته الفايسبوكية الرسميّة قال من خلاله ما يلي :"استقلت قبل بعض أشهر من الهيئة التنفيذية لحركة نداء تونس رفضا لاستمرار سياسة التعيين في مختلف المسؤوليات الحزبية بعد مرور أكثر من سنة ونصف على تأسيس الحزب. وكان هدفي من هذه الاستقالة لفت الانتباه إلى خطورة هذه التمشي على الحزب وعلى البلاد.

فعلى المستوى الحزبي كيف يمكن أن نتصوّر بأن تقبل القواعد الحزبية تشكيل قائمات انتخابية ليست لها علاقة بالتمثيلية القاعدية؟ وإذا تم تشكيل القائمات بهذه الطريقة فلا شك أن مخاطر انفجار الحزب بسبب التخاصم على رئاسة القائمات، ولا أقول التنافس، سوف تصل إلى درجة تهدّد فوز النداء في الانتخابات.

أما على مستوى البلاد فإن التاريخ البشري لم يشهد حزبا لا يمارس الديمقراطية داخله ويمارسها خارجه. وهو ما يهدّد مستقبل الديمقراطية في بلادنا. 
يقول لي بعض الأصدقاء والمتعاطفين "خلّينا نغلب النهضة أولا" ثم ننظر في الديمقراطية داخل الحزب. ولكن المصيبة أنه لا يمكننا أن ننتصر على النهضة بهيكلة حزبية تعتمد على الولاءات وليس على الكفاءة والإشعاع والتمثيلية الشعبية.

لقد ردّ الأستاذ الباجي عدة مرات على مطلب الديمقراطية الحزبية بالتساؤل " و أين هي الأحزاب الديمقراطية؟" فإذا صحّ القول بأن الأحزاب الديمقراطية ليست موجودة في تونس فهذا مبرّر إضافي لكي يكون النداء هذا الحزب الديمقراطي وإلا فإنه يستوجب خلق هذا الحزب الديمقراطي لأن في ذلك رهانا لمستقبلنا كشعب".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.