السفير التونسي السابق بليبيا يكشف: القذافي كان سيشن حربا على تونس سنة 2011

قال السفير التونسي السابق لدى ليبيا صلاح الدين الجمالي إن الرئيس الليبي معمر القذافي كان منزعجا عند بداية الثورة التونسية في أواخر سنة 2010 وكان خائفا من تأثيراتها على ليبيا.

وأفاد الجمالي في حوار له مع حقائق أون لاين، نُشر مؤخرا أن القذافي  كان مضطربا و يهاجم الثورة التونسية والتونسيين المتواجدين في ليبيا.

وأكد ذات المتحدث أنه التقى آنذاك وزير الخارجية الليبي موسى كوسى واستفسره عن أسباب التهجم على التونسيين من طرف القذافي وابنه سيف الإسلام القذافي اللذين كانا متحاملين على تونس وحاقدين عليها، وفق قوله.

وبين السفير التونسي السابق أنه كان على اتصال دائم برئيس الوزراء البغدادي المحمودي وأنه كانت هناك تشكيات وكانوا يطالبون بضرورة الإبقاء على الحدود التونسية الليبية مفتوحة باعتبارها المتنفس الوحيد لهم والقذافي كان حاقدا على تونس.

كما أضاف أن معمر القذافي كان سيشن حربا على تونس لو أغلقت تونس الحدود خلال أيام الثورة وكان سيرتكز على حجة إغلاق الحدود لكنه كان في نفس الوقت خائفا من أن يصبح العالم ضده وكان يعرف جيدا أن تونس لديها مناعة قوية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.