السبسي: مهدي جمعة حاول الالتفاف على الحوار الوطني.. وحالتي الصحية تسمح لي بمواصلة مهامي

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إن رئيس الحكومة الأسبق مهدي جمعة حاول الإلتفاف على الحوار الوطني ولم يحترم خارطة الطريق التي اتفق عليها الفرقاء السياسيون خلال مشاورات الحوار الوطني.

وأكد الباجي قائد السبسي، في حوار خاص مع قناة نسمة  ما صرح به الأمين العام الأسبق للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي حول محاولة مهدي جمعة الإلتفاف على الحوار الوطني.

وأضاف السبسي  أن مهدي جمعة اختاره كل من اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف  مبينا أن جمعة أراد أن يترشح للإنتخابات الرئاسية أنذاك رغم أن ذلك كان  منافيا لخارطة الطريق.

وأكد رئيس الجمهورية على الدور الهام الذي لعبه الإتحاد العام التونسي للشغل وأمينه العام الأسبق حسين العباسي في الحوار الوطني مبينا  أن اتحاد الشغل هو من طالب بإجراء الإنتخابات التشريعية قبل الرئاسية "وهو ما وافقنا عليه".

وفي تعليقه على دعوة سليم الرياحي لاجراء إنتخابات رئاسية سابقة لأوانها،  قال السبسي إن حالته الصحية ممتازة وتسمح له بمواصلة مهامه.

واعتبر الباجي قائد السبسي حكومة يوسف الشاهد ناجحة وأنه لا يمكن تقييم عملها إلا بعد مرور سنة على تنصيبها قائلا " إن حكومة الشاهد ناجحة وبدايتها  لا يمكن أن تكون أفضل مما جرى"؟

وشدد السبسي على وجود تحسن كبير في المؤشرات الإقتصادية تحت حكومة يوسف الشاهد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.