الرابطة 2: الرالوي بالعلامة الكاملة.. وهلال الشابة يصنع المفاجاة في باجة

22 سبتمبر 2017
9
بقلم : وكالات

نجح سكك الحديد الصفاقسي في تحقيق العلامة الكاملة في بداية مشوار بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم باضافة انتصاره الثاني على التوالي بمناسبة الجولة الثانية للسباق من منافسات المجموعة الاولى بعد نجاحه في الفوز على ضيفه ستير جرزونة على ارضية ملعب 2 مارس.

وفي المجموعة الثانية توفق هلال الشابة في تنقله الثاني على التوالي خارج الشابة في صنع المفاجاة بعودته بانتصار هام على الاولمبي الباجي بثلاثية نظيفة على معشب بوجمعة الكميتي ليواصل ضيف الرابطة الثانية تالقه وقيادة السباق بمعية نادي حمام الانف الذي اكتفى بالتعادل امام الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة.

ولم يفوت سكك الحديد الصفاقسي فرصة استضافته لستير جرزونة من اجل اضافة فوز جديد بعد جمعه ل3 نقاط بمناسبة الجولة الافتتاحية للسباق واهدى اللاعب عدنان الماجري الفوز للرالوي الذي بات يتصدر ترتيب المجموعة الاولى ب6 نقاط.

ومن جهته اهتدى قوافل قفصة لطريق الفوز بمناسبة استضافته لمحيط قرقنة بفضل ثنائية حمدب العبيدي ووجدي المدب ليشدد الخناق على صاحب الصدارة ب4 نقاط بمعية امل حمام سوسة الذي امطر شباك ضيفه مستقبل القصرين برباعية بملعب بوعلي الحوار و كذلك الشان بالنسبة للنادي القربي الذي خرج بفوز ثمين من مباراته امام اتحاد تطاوين بفضل اللاعب بلال قلبي من ضربة جزاء .

وتعمقت جراح جمعية اريانة التي تكبدت هزيمتها الثانية بعد خسارتها مساء اليوم امام مستقبل المرسى بثلاثية جاءت من اقدام فخر الدين العمدوني ومروان طريطر ورياض حويتش ليبقى رصيد فريق عاصمة الورود خاوي النقاط في حين امضى فريق الصفصاف على اولى انتصاراته في موسم الرابطة الثانية .

وتابع هلال الشابة الصاعد الى بطولة الرابطة المحترفة الاولى تقديم مردود مشرف رغم حداثة عهده بالرابطة الثانية .

وخاض ابناء الشابة مباراتهم ضد الاولمبي الباجي خارج قواعدهم دون مركبات ونجحوا في تحقيق فوز عريض استقر على ثلاثية كاملة جاءت من اقدام حمزة السلامي في مناسبتين و محمد معلال وهو ما مكنهم من الارتقاء الى صدارة الترتيب ب4 نقاط بمعية نادي حمام الانف الذي عاد بتعادل ابيض من منزل بورقيبة امام الملعب الافريقي وهي المباراة لوحيدة التي لم تهتز فيها الشباك خلال هذه الجولة الثانية.

وعادت الكلمة في بقية مباريات المجموعة الثانية لاصحاب الارض حيث نجح الملعب الصفاقسي من قلب المعطيات في مباراته ضد مستقبل سليمان وتمكن من تحويل تاخره في النتيجة بعد هدف الضيوف بفضل اللاعب وليد الظاهري الى انتصار جاء من صنع قيس الطرابلسي ومنصور العيادي ليهتدي الملعب الصفاقسي لاول فوز في الموسم ومن جهته توفق اولمبيك سيدي بوزيد في الانتصار على جندوبة الرياضية في مباراة صعبة للغاية الا ان عزيمة اصحاب الارض كانت قوية لتامين نقاط اللقاء وهو ما ترجمه اللاعب عبد القادر ضو في 73 للقاء.

وازدادت معاناة سبورتينغ بن عروس الذي تكبد هزيمته الثانية على التوالي في تنقله الى جربة اذ ان نجاحه في افتتاح النتيجة بصفة مبكرة جدا في المباراة بفضل اللاعب احمد الذيب من ضربة جزاء منذ الدقيقة الثانية لم يشفع له للمحافظة على ذلك التقدم وعرف الفريق انهيارا واضحا خلال الدقائق الخمس الاخيرة للمباراة بعد انتفاضة جمعية جربة بفضل شمس الدين الجويني في دق 84 ومراد النمري في دق 86 ليجني فريق حومة السوق اول فوز له في الموسم في حين يتذيل سبورتينغ بن عروس الترتيب بصفر من النقاط.

في ما يلي النتائج في اعقاب مباريات الجولة الثانية من منافسات بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم التي دارت مساء اليوم الجمعة :

المجموعة الاولى:

ملعب المرسى مستقبل المرسى 3-1 جمعية اريانة 

ملعب قربة النادي القربي 1-0 اتحاد تطاوين

ملعب حمام سوسة امل حمام سوسة 4-3 مستقبل القصرين

ملعب 2 مارس بصفاقس سكك الحديد الصفاقسي 1-0 ستير جرزونة 

ملعب قفصة قوافل قفصة 2-0 محيط قرقنة 

المجموعة الثانية:

ملعب مقرين: نادي حمام الانف 0-0 الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة

ملعب باجة: الاولمبي الباجي 0-3 هلال الشابة 

ملعب المحرس الاصطناعي: الملعب الرياضي الصفاقسي 2-1 مستقبل سليمان

ملعب سيدي بوزيد: اولمبيك سيدي بوزيد 1-0 جندوبة الرياضية

ملعب جربة اجيم: جمعية جربة 2-1 سبورتينغ بن عروس