الحسم في مسألة مشاركة الجيش في الانتخابات وخلافات حول مشاركة الأمنيين

اتفقت مختلف الكتل النيابية في مجلس نواب الشعب..

اتفقت مختلف الكتل النيابية في مجلس نواب الشعب، اليوم الثلاثاء، على عدم تشريك العسكريين في الانتخابات البلدية في حين مازال الخلاف قائما حول تشريك الأمنيين في الانتخابات.

وقال رئيس لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح جلال غديرة لحقائق أون لاين أن الكتل النيابية اجتمعت اليوم الثلاثاء  واتفقت رسميا على عدم مشاركة العسكريين في الانتخابات البلدية.

وأفاد غديرة أن الخلافات بين الكتل النيابية حول مشاركة الأمنيين في الانتخابات مازالت محل خلاف  مؤكدا أن المفاوضاوت حول هذه المسألة مازالت جارية صلب لجنة التوافقات بمجلس نواب الشعب.

وأبرز أن بعض الكتل النيابية تساند فكرة مشاركة الأمنيين في الانتخابات في حين ترفض كتل نيابية أخرى هذه الفكرة مشددا على وجود خلافات صلب كل كتلة نيابية.

كما أشار إلى أن نواب كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب قد أجروا تصويتا فيما بينهم حول مسألة مشاركة الأمنيين في الانتخابات وأفضت عملية التصويت على قبول تشريك الأمنيين في التصويت في الانتخابات البلدية، وفق قوله.

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.