الجزائر تمنع استيراد الماشية من تونس!

حذرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية جميع الفلاحين والمربين بالحدود الشرقية للجزائر من استيراد الحيوانات والمنتجات الحيوانية من تونس، بعد ظهور مرض الحمى القلاعية في بعض ولاياتها.

وحث بيان الوزارة على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستعجالية لمنع تفشي هذا المرض عبر التراب الوطني، بعد انتشاره بطريقة سريعة في تونس، حيث وجهت مجموعة من الإرشادات للفلاحين والمربين من شأنها وقاية مواشيهم من العدوى.

كما أكد البيان على ضرورة إخضاع المركبات والشاحنات والمواطنين العابرين للحدود بين تونس والجزائر إلى عمليات مراقبة، وكذلك عدم السماح بدخول الحيوانات إلا بشهادة صحية بيطرية، مع منع دخول أي مصدر حيواني من خلال التسويق مع المصالح المعنية لمنع تهريب الماشية عبر الحدود.

ولتضييق الخناق على المهربين في الحدود بين البلدين، راسلت الوزارة المديرية العامة للدرك الوطني والمديرية العامة للجمارك والمديرية العامة للأمن الوطني وقامت بإعلامها بالوضع، حتى تمنع هذه الجهات دخول الحيوانات المهربة وتشديد الحراسة على الحدود.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.