التعرف على جثث 5 شبان من بئر الحفي فقدوا في حادث اصطدام وحدة عسكرية بمركب للمهاجرين السريين

أفاد والي سيدي بوزيد، مراد المحجوبي…

أفاد والي سيدي بوزيد، مراد المحجوبي، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، بأنه تم التعرف على 5 جثث لمفقودين من معتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد ممن قضوا نحبهم في حادثة اصطدام مركب يقل مهاجرين سريين من مختلف ولايات الجمهورية بخافرة عسكرية وغرقه يوم الاحد 8 أكتوبر الجاري، وقد تم دفن جثتين مساء امس الاثنين وتم مساء اليوم دفن 3 جثث أخرى.

وذكر الوالي، في تصريح لوات، أن عمليات الكشف عن الهويات للجثث المنتشلة متواصلة ومن المنتظر ان يرتفع عددها من ابناء الجهة، داعيا متساكني سيدي بوزيد الى تهدئة الوضع بالجهة والمحافظة على السلم الاجتماعي والى "تجنب كل اشكال العنف والتخريب"، والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.

يشار الى أن النقابات المحلية بمعتمدية بئر الحفي قررت تنفيذ اضراب عام ، غدا الاربعاء، ويوم حداد تخرج فيه مسيرة شعبية على خلفية فقدان 11 شابا من ابناء المنطقة في حادثة غرق عدد من شباب ولاية سيدي بوزيد أثناء اجتيازهم الحدود خلسة في اتجاه السواحل الإيطالية ، حسب ما أفاد به ممثل عن نقابة التعليم الثانوي، مجيد يوسفي.

يذكر أن الحصيلة المحينة للجثث بلغت 45 وأن وزارة الدفاع الوطني كانت قد أعلنت في بلاغ لها يوم الاثنين الفارط ،أن إحدى الوحدات البحرية التابعة لجيش البحر اصطدمت يوم الأحد قبل الماضي بمركب مجهول الهوية، أثناء الإقتراب منه لمحاولة التعرّف عليه، وذلك على بعد 54 كلم من شاطئ العطايا بجزيرة قرقنة من ولاية صفاقس، مما أدى إلى غرقه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.