خــاص/ الترفيع في سعر حديد البناء بنسبة 8 بالمائة

11 أوت 2017
2
بقلم : بسام حمدي

علمت حقائق أون لاين من مصدر مطلع  أن وزارة التجارة والصناعة قررت خلال الأسبوع الجاري الترفيع في سعر مادة حديد البناء بنسبة 8 بالمائة.

وأفاد مصدرنا أن الوزارة وجهت أمس الخميس منشورا الى الشركات المصنعة لمادة الحديد ينص على اتخاذ قرار بالترفيع في مادة حديد البناء بنسبة 8 بالمائة علما أن  هذه الزيادة هي الثانية في سنة 2017 بعد زيادة اولى بـ6% في افريل 2017

وبين مصدرنا أن هذا القرار تم اتخاذه من طرف وزير الصناعة والتجارة اثر اجتماعه مؤخرا مع عدد من مصنعي الحديد البناء بمقر الوزارة مشيرا الى أن المصنعين طالبوا بالترفيع في سعر حديد البناء بنسبة 20 بالمائة الا أن الوزارة قررت الاستجابة لمطلب الترفيع لكن بنسبة 8 بالمائة.

وقال مصدرنا إن هذه الزيادة تم اتخاذها نظرا لموجة الارتفاعات المتواصلة لأسعار مواد الصلب والحديد في الأسواق العالمية وكثرة الطلب عليها.

واتصلت حقائق أون لاين بمسؤولين بوزارة الصناعة للحصول على نص القرار إلا أنه لم يتسن لنا الحصول عليه.

وفي جلسة عمل انعقدت مؤخرا بمقر وزارة الصناعة والتجارة، مثل قطاع حديد البناء و الإشكاليات الظرفية التي يعرفها محور الجلسة التي أشرف عليها وزير الصناعة و التجارة زياد العذاري بحضور كاتب الدولة المكلف بالتجارة عبد اللطيف حمام مع رئيس غرفة منتجي حديد البناء مختار المهيري و الرئيس المدير العام لشركة "سدنور" و ذلك صباح اليوم بمقر الوزارة.

وكان وزير الصناعة و التجارة قد أكد خلال هذه الجلسة على ضرورة العمل سويا لتجاوز هذا الإشكال الظرفي الذي يمر به القطاع في انتظار إعادة تنظيمه بالصيغة التي تلبي انتظارات السوق و الفاعلين الاقتصاديين من صناعيين و تجار لهذه المادة الحيوية للاقتصاد التونسي .

الكلمات المفاتيح: 

  • الترفيع، سعر، حديد البناء،