الترجي يثأر من الإفريقي.. وينفرد مبكرا بالصدارة

نجح الترجي الرياضي في تحقيق انتصار ثمين في دربي العاصمة أمام الجار النادي الإفريقي وذلك على مستوى الترتيب والنقاط وأيضا الثأر من الهزيمة الأخيرة التي سبقت مرحلة التتويج..

نادي باب سويقة تقدم بهدفي سعد بقير في الشوط الأول وأنيس البدري في الفترة الثانية في حين لم يزد حصاد هجوم نادي باب الجديد عن هدف وحيد لم يساو شيئا على مستوى النقاط..

النتيجة  النهائية عكست إلى حد كبير الأفضلية على أرض الملعب فأبناء فوزي البنزرتي تفوقوا بشكل كلي على أبناء شهاب الليلي الذين قدموا واحدة من أسوأ مواجهاتهم هذا الموسم..

الفترة الأولى مسك خلالها الترجي الرياضي بزمام الأمور في ربع الساعة الأول قبل أن يخفت بريق زملاء الخنيسي إلى حين لقطة الهدف الأول الذي سجله سعد بقير اثر إصرار من المباركي وضعف كبير من كشك في المتابعة..

هدف عاد بعده الترجي ليفرض نسقه على منافسه وهو ما كاد أن يأتي بالهدف الثاني في مناسبتين أو ثلاثة ليكون الشوط الأول "ترجيا خالصا" في غياب تام للاعبي النادي الإفريقي..

الأفارقة خسروا على أربع واجهات خلال الشوط الأول حيث تخلفوا في النتيجة وخسروا أحمد خليل للإصابة مع خسارة تغيير بالإضافة إلى خسارة بلال العيفة الذي سيكون المتغيب البارز عن الكلاسيكو المنتظر أمام ليتوال هذا الأحد..

الفترة الثانية كانت امتدادا للأولى حيث واصل الترجي الرياضي سيطرته مقابل تواصل تواضع أداء لاعبي الإفريقي وحتى التغيير الاضطراري والذي زج بمقتضاه الليلي بلاعب هجومي هو المنوبي الحداد لم يؤت أكله ناهيك أنه اضطر إلى تغييره بعد أن خاض نصف ساعة مناصفة بين شوطي المباراة..

من جهته تمكن الترجي الرياضي من إضافة الهدف الثاني عبر أنيس البدري الذي سجل ثاني أهدافه في رابع مباراة دربي يخوضها..

وفي وقت كان الجميع يعتقد أن المباراة قد انتهت لصالح الترجي تمكن الإفريقي من تذليل الفارق عبر إبراهيم الشنيحي قبل أن تتاح له فرصة تعديل النتيجة لكن تسديدة خليفة اثر تمريرة من كشك تصدى لها بن شريفية..

صعود الإفريقي الكلي للهجوم بعد تذليل الفارق كاد يكلفه ثلاثة أهداف على الأقل لكن فاروق بن مصطفى كان جاهزا لإنقاذ فريقه والإبقاء على النتيجة على حالها لتنتهي المقابلة على نتيجة هدفين مقابل هدف وانتصار مستحق للترجي..

نادي باب سويقة ثأر لنفسه وكسب ثلاث نقاط مهمة قادته إلى صدارة ترتيب مرحلة "البلاي أوف" خصوصا بعد انهزام النجم الرياضي الساحلي أمام النادي الرياضي الصفاقسي في الكلاسيكو..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.