الترجي الرياضي: منح راحة للشعلالي.. وعودة البدري والطالبي إلى التشكيلة

سويعات قليلة تفصلنا عن دخول الترجي الرياضي في دور المجموعات لكأس رابطة الأبطال الإفريقية واستقباله بملعب رادس ممثل كرة القدم الكونغولية فريق "فيتا كلوب" في مواجهة من المنتظر أن تكون صعبة وشديدة التنافس في ظل قيمة هذا الفريق وحنكة مدربه هذا فضلا عن المعنويات المرتفة التي جاء بها على تونس عقب فوز على مازمبي في نهاية الأسبوع المنقضي..

إضافة إلى صعوبتها فإن نتيجة هذه المباراة تعدّ هامة جدا للمدرب فوزي البنزرتي وأبنائه بحكم قيمة النقاط الثلاث في تونس وضرورة حصد العلامة الكاملة في المقابلات التي يستقبل فيها الأحمر والأصفر منافسيه في رادس.

اللعب بتوازن مفتاح اللقاء

نظام دور المجموعات يختلف تماما عن بقية الأدوار التي يكون فيها التأهل والإنسحاب مباشرين بعد لقائي الذهاب والإياب وبالتالي فإن الفوز بأقل فارق ممكن كاف في هذا الدور وخاصة في مباراة اليوم الصعبة، ومن هذا المنطلق لن يكون الترجيون مطالبين بالمجازفة بالهجوم وترك المساحات في خطهم الخلفي ويعدّ اللعب بتوازن بين الناحيتين الدفاعية والهجومية مفتاح النجاح في لقاء ظهر اليوم دون تسرع لافتتاح النتيجة مع ضرورة استغلال هفوات المنافس للوصول إلى شباكه.

وأكيد أن المدرب فوزي البنزرتي يفكر بهذه الطريقة لتحقيق الهدف من هذه المواجهة وضمان النقاط الثلاث في الجولة الأولى التي تعتبر هامة لبقية المشوار.

راحة للشعلالي

أكدنا أمس أن الغموض في التشكيلة الأساسية الترجية التي تواجه اليوم فريق " فيتا كلوب " يتعلق فقط بوسط الميدان حيث ينطلق كوليبالي والشعلالي وساسي وبغير بنفس الحظوظ للتواجد من البداية وذكرنا أن الحصة التدريبية لعشية أمس وهي الأخيرة في برنامج هذا الأسبوع ستكشف لنا الإختيارات النهائية لفوزي البنزرتي…

وبالفعل تأكدنا أمس أن غيلان الشعلالي  أحد أبرز لاعبي فريق باب سويقة في هذه الفترة لن يكون أساسيا في مباراة اليوم حيث خيّر الإطار الفني منحه راحة خاطفة لاستعادة أنفاسه قبل الإلتزامات القادمة المصيرية على الصعيد المحلي بطولة وكأسا…

الشعلالي سيقبع على دكة الإحتياطيين وقد يسجل انضمامه على التشكيلة أثناء اللعب وسيبدأ المدرب فوزي البنزرتي اللقاء بالثلاثي فوسيني كوليبالي والفرجاني ساسي وسعد بغير في وسط الميدان.

التشكيلة الأساسية المحتملة

على ضوء هذا الإختيار وكذلك عودة كل من منتصر الطالبي في الدفاع وأنيس البدري في الهجوم من المنتظر أن تتألف تشكيلة الترجيين اليوم من العناصر التالية: معز بن شريفية – إيهاب المباركي – خليل شمام – شمس الدين الذوادي – منتصر الطالبي – فوسيني كوليبالي – الفرجاني ساسي – سعد بقير – أنيس البدري – طه ياسين الخنيسي – فخر الدين بن يوسف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.