الترجي الرياضي: تغييران دفاعيان مقارنة مع لقاء بن قردان

ينهي الترجي الرياضي عشية اليوم تحضيراته للموعد القاري الأول الذي ينتظره هذه السنة في سباق رابطة الأبطال والمتمثل في المواجهة الثنائية ذهابا وإيابا التي تجمعه بممثل كرة القدم الغينية فريق حوريا كوناكري..

اللقاء الأول سيحتضنه ملعب رادس مساء غد على الساعة السادسة مساء فيما حدد موعد لقاء العودة بالعاصمة الغينية يوم الأحد 19 مارس..

حصة هذا المساء ستكون خفيفة من حيث النسق وسيضع خلالها المدرب فوزي البنزرتي آخر اللمسات التكتيكية لتجهيز لاعبيه على أحسن وجه بغية القيام بالمهمة التي تنتظرهم والنجاح في هذا الحوار الأول مع الفريق الغيني..

ممنوع قبول الأهداف وإضاعة الفرص السانحة للتهديف

مباراة الذهاب ستكون على غاية من الأهمية من حيث النتيجة باعتبار صعوبة لقاء العودة نظرا لعدة اعتبارات منها الرياضية المتعلقة بمستوى المنافس المحترم جدا وعراقته وبالتالي تعوّده على مثل هذه المشاركات ومنها الجانبية وهي عناصر مؤثرة جدا في قارتنا السوداء وغالبا ما رجحت في السابق كفة اصحاب الدار..

لذا وجب على الترجيين أخذ نصيبهم في فارق الأهداف من الغد وهذه هي المهمة التي أعدّ من أجلها المدرب فوزي البنزرتي لاعبيه طوال هذا الأسبوع..

فارق الأهداف المريح لا يمرّ فقط عبر ضرورة استغلال نسبة كبيرة من الفرص السانحة للتهديف وبالتالي الوصول في أكثر مرات ممكنة إلى شباك المنافس وإنما كذلك عبر الخروج بشباك عذراء وعدم قبول أي هدف..

إذن فإن نجاح الأحمر والأصفر غدا جماعي من خلال التوفيق دفاعا وهجوما على حد السواء من اجل الخروج بنتيجة طيبة ومريحة تسمح للفريق بالسفر إلى العاصمة الغينية بحظوظ وافرة وراحة كبيرة تزيد في الضغوطات على المنافس..

تغييران في الدفاع

الترجي الرياضي لن يلعب غدا بتركيبته المثالية في الخط الخلفي وذلك بسبب غياب هشام بالقروي أحد ركائز الدفاع حاليا لأسباب تأديبية وسيترك مكانه لعلي المشاني الذي يخوض بالمناسبة أول لقاء له كأساسي مع فوزي البنزرتي..

المشاني مطالب بالنجاح في تعويض بالقروي وهو قادر على ذلك لما يملكه من إمكانيات بدنية وفنية تسمح له بتقديم الإضافة المرجوة وتأمين الدفاع كأحسن ما يكون..

هذا التغيير لن يكون الوحيد في الدفاع مقارنة مع اللقاء الأخير في البطولة ضد اتحاد بن قردان بل إن الجهة اليسرى ستسجل غدا عودة قائد الفريق خليل شمام الذي ترك مكانه يوم الأحد المنقضي للشاب أيمن بن محمد الذي أبلى البلاي الحسن وطمأن الترجيين على مركز ظهير أيسر..

عودة شمام مهمة جدا بحكم خبرته في مثل هذه المواعيد وما يمكن أن يضيفه لزملائه في مباراة هامة وحاسمة يسعى الترجيون أن يضمنوا في أعقابها تأهلهم إلى الدور القادم وذلك من خلال الخروج بانتصار عريض..

صحيح أن هذه المهمة غير سهلة أمام منافس سبقته أخبار طيبة إلى تونس لكن مستوى لاعبي الأحمر والأصفر يسمح لهم بإحداث الفارق وتحدي كل الصعوبات وهذا ما نأمله..

التشكيلة الأساسية المحتملة

على ضوء هذين التغييرين من المنتظر أن تتالف تشكيلة الترجيين غدا من العناصر التالية : معز بن شريفية – إيهاب المباركي – خليل شمام – شمس الدين الذوادي – الفرجاني ساسي – غيلان الشعلالي – سعد بقير – أنيس البدري – ياسين الخنيسي – فخر الدين بن يوسف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.