البنك الوطني الفلاحي ومؤسسة BNA راعيين رسميين لكأس تونس للأعمال المبدعة

يواصل البنك الوطني الفلاحي ومؤسسة BNA دعم التظاهرة الدولية لمسابقة "كأس تونس للأعمال المبدعة" (La Creative Business Cup) في دورتها الخامسة، لإختيار أفضل صاحب مبادرة في مجال الصناعات المبتكرة والطريفة، وذلك بهدف تعزيز التزامهما بدعم ثقافة المبادرة الخاصة.

وتندرج هذه المسابقة الوطنية ضمن المسابقة الدولية التي ينظمها المعهد العربي لرؤساء المؤسسات (IACE) من أجل ختيار أفضل صاحب مبادرة في مجال الصناعات المبتكرة والطريفة والذي سيمثل تونس في نهائيات المسابقة الدولية التي ستدور في العاصمة الدنماركية "كوبنهاغن" بتاريخ 16 نوفمبر 2017.

وتوج البنك الوطني الفلاحي ومؤسسة BNA خلال هذه الدورة الخامسة المشروعين الفائزين بالمسابقة خلال حفل انتظم الخميس الفارط 14 سبتمبر 2017، بدار المؤسسة بضفاف البحيرة.

وفاز بالجائزة الاولى مشروع "Co-art" الذي يعتبر مبادرة اجتماعية تهدف لإبراز قيمة الصناعة الابداعية وهو الذي سيمثل تونس خلال نهائيات المسابقة الدولية في كوبنهاغن.

أما الجائزة الثانية فكانت لمشروع "Tripopt" الذي هو عبارة عن برمجية خاصة بالسفر الذكي تساعد المسافرين على رسم مسار محدد لرحلتهم يستجيب لمتطلباتهم الشخصية.

ويصر البنك الوطني الفلاحي ومؤسسة BNA على مواصلة دعم المبادرات الخاصة بهدف تشجيع الأفكار والمشاريع المتجددة وخلق مواطن شغل إضافية في البلاد.

وللإشارة فقد أنشأت مؤسسة BNA في بداية سنة 2017 وهي مؤسسة أخذت على عاتقها مهمة دعم الشباب والاجيال القادمة، من خلال الالتزام باستراتيجية عمل واضحة وبتحمل مسؤولية اجتماعية.

مهمة مؤسسة BNA  هي تمثيل الدور المواطني للبنك الوطني الفلاحي و تنفيذ التزاماته الاجتماعية و اقامة شبكة من العلاقات و تبادل القيم مع مكونات المجتمع المدني .

وتعمل هذه المؤسسة على 3 محاور اساسية وهي التعليم والتضامن وبعث المشاريع والتنمية الجهوية والقيم الرياضية والرياضات الاولمبية. 

وفي مجال بعث المشاريع تسعى مؤسسة BNA الى دعم ثقافة المبادرة الخاصة وخاصة في الجهات وتشجيع المبادرات التي تعمل على خلق مواطن الشغل.

وتعمل هذه المؤسسة اليوم بالشراكة مع عديد الفاعلين في مجال بعث المشاريع ودفع المبادرة الخاصة سواء هياكل الدولة او الخواص او مكونات المجتمع المدني، واستهلت هذه السنة بتمويل مناظرتي صالون ريادة الاعمال اواخر شهر فيفري المنقضي.

وتسعى مؤسسة BNA اليوم الى أن تكون أكثر حضورا في البرامج المتعلقة ببعث المشاريع والمبادرة الخاصة من خلال وضع مجموعة من المشاريع الخاصة بها.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.