الأمنيون يقاطعون الانتخابات البلدية؟!

16 جويلية 2017
3
بقلم : يسرى الشيخاوي

أقرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بضعف إقبال الأمنيين والعسكريين على عمليات التسجيل في الانتخابات البلدية وأعلنت أنها ستكون في اتصال مباشر مع وزارتي الداخلية والدفاع الوطني لتحسين نسبة مشاركة أبناء المؤسستين.

وفي هذا السياق أكّد كاتب عام النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس عز الدين العمري أنّ المؤسسة الأمنية لن تشارك في الانتخابات البلدية، معتبرا أن حقها في الانتخابات مبتور.

وأضاف العمري أنه من حق الأمنيين أن يشاركوا في الانتخابات التشريعية والانتخابات الرئاسية ويختاروا ممثليهم، مشيرا إلى أنّ هياكل النقابة الوطنية اتخذت قرارا في الهيئة النقابية الموسعة المنعقدة في 26 ديسمبر 2016 يقضي بعدم المشاركة في الانتخابات البلدية.

واعتبر ان اقتصار مشاركة الأمنيين على الانتخابات البلدية محاولة للزج بالمؤسسة الأمنية في المهاترات وتصفية الحسابات السياسية، مشيرا إلى ان الأمنيين سيحافظون على حيادهم.

وشدّد على أنّ الإقبال على عمليات التسجيل في الانتخابات البلدية سيظل ضعيفا، مشيرا إلى أنّ الأمنيين سيكتفون بتأمين الانتخابات.

الكلمات المفاتيح: 

  • الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الانتخابات البلدية، النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي، الانتخابات التشريعية، الانتخابات الرئاسية،