اجتماع منتظر بين هيئة الانتخابات والأحزاب والمجتمع المدني لتحديد تاريخ نهائي للانتخابات البلدية

تعقد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات …

تعقد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم الخميس القادم اجتماعا تشاوريا مع الأحزاب والمجتمع المدني لتحديد تاريخ نهائي لإجراء الانتخابات البلدية، وفق ما أفاد به عضو الهيئة رياض بوحوش.

وقال بوحوش في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الإثنين 02 أكتوبر 2017، إنّ الهيئة وجهت دعوة رسمية للأحزاب والجمعيات لمناقشة روزنامة الانتخابات البلدية التي اعدتها الهيئة، مشيرا إلى أنّه سيتم الإعلان عن التاريخ النهائي للانتخابات بعد التوافق حول هذه الروزنامة.

وأشار إلى أنّه تمت إعادة فتح باب التسجيل للانتخابات البلدية على أن يغلق 3 أشهر قبل موعدها، وفق قوله.

وقرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في اجتماعه العادي  فتح باب التسجيل والتحيين للناخبين بصفة مستمرة بجميع مقرات الادارات الفرعية والتابعة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بداية من اليوم.

وأسفر هذا الاجتماع الذي حضره الأعضاء التسعة للهيئة، بمن فيهم العضوان الجديدان المنتخبان عن  تنقيح القرار عدد 6 لسنة 2017 المتعلق بقواعد واجراءات تسجيل وتحيين الناخبين، ليتم فتح باب التسجيل والتحيين بصفة مستمرة..

وقد أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنيابة أنور بن حسن في 18 سبتمبر المنقضي عن تأجيل الانتخابات البلدية والتي كانت مقررة ليوم 17 ديسمبر 2017.

وأفاد بن حسن، في ندوة صحفية انعقدت إثر اجتماع مع الأحزاب، بأنه سيتم التشاور مع مختلف الأحزاب لتحديد موعد جديد للانتخابات البلدية معربا عن أمله في أن يتم الاتفاق على موعد 25 مارس 2018.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.