اتفاقية شراكة بين وزارة التربية ومجموعة بولينا القابضة بمساهمة تكنولوجية من اتصالات تونس

أعلنت مجموعة بولينا القابضة عن إمضاء اتفاقية شراكة مع وزارة التربية وشركة اتصالات تونس لفائدة التلاميذ من خلال مشروع تربوي وثقافي نموذجي وذلك من خلال خلق مسلك ثقافي بالمدينة المتوسطية بياسمين الحمامات يمكن الزائر والتلاميذ خاصة من اكتشاف محطات هامة من تاريخ تونس وذلك بطريقة سلسة ومبسطة بالاعتماد على لوحة رقمية تحتوي على تطبيق "اكتشف المدينة" (Medina discovery).

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إدراج هذا المسلك الثقافي في برنامج الزيارات الميدانية البيداغوجية للتلاميذ، لتحقيق التكامل مع المعلومات النظرية التي يتحصلون عليها في المدارس بطريقة مبسطة تجمع بينالتاريخ والتراث وتكنولوجيا المعلومات.

كما تم الاعلان عن اطلاق مبادرة رائدة تتمثل في إحداث نوادي "قرطاج لاند" للتنشيط الثقافي صلب المؤسسات التربوية بدعم من مجموعة بولينا القابضة.

وقد تم انتقاء النص المعتمد في التطبيق والمترجم إلى عدة لغات بعناية فائقة من الكتاب الذي أعده الاستاذان الجامعيان المختصان في تاريخ الحضارات فوزي محفوظ ومنيره رمادي شابوطو حول المدينة المتوسطية.  

و قد شدد وزير التربية سليم خلبوس على اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المجال التربوي وثمن التجاوب غير المشروط لمجموعة بولينا القابضة في هذا المجال.

في حين قال رئيس مجوعة بولينا القابضة عبد الوهاب بن عياد: "إن امضاء هذه الاتفاقية الثقافية والتربوية يمثل بالنسبة له تحقيق حلم راوده منذ 40 عاما وهو أقل ما يمكن أن يقدمه لأطفال وشباب تونس خصوصا ومجموعتنا  تحتفل بمرور 50 سنة على تأسيسها".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.