اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يدعو الحكومة والبنك المركزي إلى الإسراع بتوضيح أسباب تراجع الدينار

عبّر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن انشغاله العميق للتراجع  الكبير الذي شهدته قيمة الدينار التونسي في اليومين الأخيرين،  بشكل أصبح  يمثل خطرا حقيقيا على الاقتصاد التونسي وعلى المؤسسة الاقتصادية.

 واعتبر انّ هذا التراجع سيكون له تداعيات سلبية جدا على الاستثمار والقدرة التنافسية للمؤسسات والتضخم وعجز الميزان التجاري وارتفاع نسبة المديونية وخدمة الدين وعلى التوازنات المالية الكبرى للبلاد وعلى صندوق الدعم باعتبار أن أغلب المواد الأساسية المدعومة موردة من الخارج.

وأكّد الاتحاد أن عامل الاستقرار بصفة عامة واستقرار سياسة الصرف بشكل خاص من العناصر الأساسية التي لها تأثير كبير على تنافسية  المؤسسات وعلى تحقيق التنمية، وأن السياسة النقدية للبلاد بما في ذلك مراجعة قيمة العملة الوطنية يجب أن تقوم على التشاور مع الأطراف المعنية  وعلى أساس  رؤية اقتصادية وتوجهات واضحة وأن تكون مرفوقة بإجراءات  تضمن تفادي الارتباك والاضطراب على الساحة الاقتصادية  والمالية.

ودعا الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الحكومة والبنك المركزي إلى الإسراع بتوضيح  الأسباب التي أدت إلى هذا الوضع والخطة التي سيقع اعتمادها لوقف نزيف العملة الوطنية الذي أصبح يهدد ديمومة المؤسسة التونسية وتنافسيتها  وقدرتها على الاستثمار والتشغيل وعلى مستوى عيش المواطن التونسي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.