إنفلونزا الخنازير تقتل 69 مصريا!

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس (H1N1) المسبب لمرض "إنفلونزا الخنازير"، في مصر، إلى 69 حالة وفاة، من بين 786 حالة إصابة مؤكدة، منذ ديسمبر الماضي، وذلك وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان لها.

وأكدت الوزارة أنه تم منذ الجمعة الماضي وحتى مساء الاثنين 24 فيفري الجاري، تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، من بين 441 حالة تم حجزها بالمستشفيات، للاشتباه في إصابتها بفيروس الإنفلونزا الموسمية، وتأكدت إصابة 81 حالة منها بالفيروس.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن حالات الوفاة التي تسجل في المدة المذكورة تتضمن حالات محجوزة من الأسابيع السابقة، وليست مرتبطة بالضرورة بالحالات الجديدة التي تم حجزها في ذات المدة.

وشددت الوزارة في بيانها أن جميع الحالات التي يتم تشخيصها تفحص عيناتها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، وبالمعامل المرجعية لمنظمة الصحة العالمية.

وقررت الوزارة استمرار إصدار تقرير واحد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، بآخر تطورات الإنفلونزا الموسمية، مرجعة ذلك إلى التراجع الواضح الذي تم رصده في نشاط الفيروس في البلاد.

ويلقي انتشار فيروس انفلوانزا الخنازير الذي تصنفه منظمة الصحة العالمية كأحد فيروسات الإنفلونزا الموسمية، يلقي بظلاله المخيفة على معظم المصريين، مما دفع بالحكومة إلى تأجيل استئناف الدراسة في مختلف المدارس والجامعات المصرية.

المصدر: الموقع الالكتروني لتلفزيون العربية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.