إلغاء الإضراب العام في قطاع النقل

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل على صفحته الرسمية بالفايسبوك مساء اليوم الاربعاء عن إلغاء الإضراب في قطاع النقل الذي كان مقرّراً ليوم الغد الخميس 12 ديسمبر ، مشيراً إلى ان الاتفاق تضمن تحيين الأنظمة الأساسية بكافة مؤسسات النقل وتفعيل محاضر الجلسات الممضاة بين الطرفين الإداري والنقابي.

وأضاف الاتحاد ان الاتقاق شمل النقاط التالية:

في ما يخصّ ديوان الطيران المدني سيتمّ تكوين لجنة مشتركة للنظر في مشاريع مراجعة الأنشطة الموصولة للديوان مع تقديم مقترحات في الغرض .

بخصوص سحب القسط الثاني من الزيادة المسندة للمراقبين الجويين على بقية أعوان الطيران المدني والمطارات تم الاتفاق على عقد جلسة عمل خاصة بين وزارة النقل والجامعة والإدارة العامة للديوان لإيجاد الحلول الملائمة وحسم المسالة نهائيا .

 

برنامج اصلاح شركات قطاع النقل العمومي البري والبحري والجوي :
دعوة الإدارات العامة لشركات القطاع النقل العمومي إلى تشريك الطرف النقابي في إبداء الرأي في برامج الإصلاح المزمع تنفيذها قبل عرضها على الجهة الحكومية ذات النظر .
الخطوط التونسية : 
تم الاتفاق على تكوين لجنة مختصة بين الطرف الإداري والنقابي لتدارس أوضاع المؤسسة المالية والتجارية و الاجتماعية وتقديم مقترحات في الغرض قبل عرض الملف على مجلس وزاري مضيق .
محطات النقل البري : تؤكد الوزارة بانها شرعت في دراسة الملف بالتعاون مع كل الأطراف قصد إيجاد الحلول الملائمة لحسن استغلال هذه المحطات .
الزيادة في أجور أعوان نقل البضائع :
عقد اجتماع على مستوى ديوان وزير الشؤون الاجتماعية يوم الاثنين القادم بحضور كافة الأطراف والجهات الإدارية المعنية للبت النهائي في هذا الملف .
الملف التأديبي لأعوان شركة النقل بالساحل :
يضم هذا الملف ثمانية أعوان وقد تم الاتفاق على تجسيم ما ورد بالتقرير الذي أعده المتفقد العام لتفقدية الشغل والمصالحة والذي يؤكد على تطبيق الفصل 49 من النظام الأساسي الخاص لأعوان الشركات العمومية للنقل البري للمسافرين عبر الطرقات وشركة النقل بتونس .
وأكدت الجامعة العامة للنقل  استعدادها لمواصلة الحوار.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.