إلغاء إضراب عملة قطاع نقل البضائع عبر الطرقات

14 نوفمبر 2017
5
بقلم : قسم الأخبار

تم بعد ظهر اليوم الثلاثاء إلغاء إضراب عملة نقل البضائع عبر الطرقات الذي كان مقررا لأيام 16 و 17 و 18 نوفمبر 2017 و ذلك بعد إمضاء الملحق التعديلي عدد 9 للاتفاقية المشتركة القطاعية لنقل البضائع عبر الطرقات.

وجاء قرار الإلغاء خلال انعقاد اللجنة المركزية للتصالح بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية بإشراف فؤاد بن عبد الله المدير العام لتفقدية الشغل والمصالحة وبحضور ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل و الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية.

يذكر أن الجامعة العامة للنقل كانت تطالب بامضاء الملحق التعديلي الخاص بالزيادة في أجور العاملين في هذا القطاع ، كشرط وحيد للتخلي عن تنفيذ الاضراب.

وينص الاتفاق على زيادة في أجور العاملين في قطاع نقل المحروقات والبضائع بعنوان سنة 2016 وقدرها 3ر6 بالمائة (ما بين 20 و35 دينارا) وهي تهم ما لا يقل عن 13 ألف عامل في هذا القطاع.

وتأجل الإضراب ثلاث مرات قبل أن يتم اليوم إلغاؤه، إذ كان مبرمجا لأيام 12 و13 و14 أكتوبر الماضي ثم وقع تأجيله لأيام 26 و 27 و28 من الشهر ذاته ليتكرر التأجيل مرة ثالثة وأخيرة أيام 2 و3 و4 نوفمبر الجاري ليلغى الإضراب تمام بعد إمضاء الاتفاق.

المصدر: الإذاعة الوطنية 

الكلمات المفاتيح: 

  • الملحق التعديلي، وزارة الشؤون الاجتماعية،