"أوريدو" تطلق أوّل شبكة لأنترنت الأشياء في تونس بالتعاون مع "ساجام كوم"

06 ديسمبر 2017
37
بقلم : قسم الإعلانات

أطلقت "Ooredoo تونس" و"ساجام كوم" أول شبكة خاصّة بأنترنت الأشياء (IoT) مرتكزة على تكنولوجيا LoRa™. 

وستسمح هذه الشبكة بتبادل البيانات بين الأجهزة والتحكم الذاتي لمدّة تصل إلى 10 سنوات، كما ستساهم في تطوير عديد الحلول في ميادين مختلفة منها المدن الذكية والصناعة الذكيّة (مراقبة الآلات عن بعد وتحديد مكان المعدّات...) والبيئة الذكية (الكشف عن الحرائق...) وعديد المجالات الأخرى منها الصحّة والنقل والفلاحة.

ويأتي هذا الإطلاق ليدعم الحلول التي توفرها "Ooredoo" في مجال أنترنت الأشياء.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام لـ"Ooredoo تونس" يوسف المصري: "إثر تسويق أوّل جهاز متّصل سنة 2014 وإطلاق أوّل عرض للاتصال بين الأجهزة M2M سنة 2015، ونجاح أوّل اختبار على التكنولوجيات طويلة المدى ومنخفضة الاستهلاك، نطلق اليوم أوّل شبكة أنترنت الأشياء (IoT) في تونس وذلك بفضل حصولنا على ترخيص من قبل وزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي في جوان الفارط".

وأضاف المصري:" نحن سعداء أن نكون أول مشغّل اتصالات في تونس يقوم بنشر هذه التكنولوجيا الأفضل عالميّا في مجال أنترنت الأشياء".

ومن جانبه قال الرئيس المدير العام لـ"ساجام كوم إينرجي وتيليكوم إيريك ريول: "يدعم تعاوننا مع Ooredoo استراتيجيتنا في مجال أنترنت الأشياء الصناعية وذلك وبفضل منتجاتنا وحلولنا "SICONIA™" كما يُعزّز حضورنا في تونس وفي المنطقة. ويسُرّنا أن ندعم طموحات Ooredoo في مجال أنترنت الأشياء في تونس والمساهمة في النموّ الاقتصادي للبلاد".  

الكلمات المفاتيح: 

  • Ooredoo تونس، ساجام كوم، أنترنت الأشياء، يوسف المصري