أزمة السجائر: اتخاذ اجراءات عملية لتفادي النقص المسجل في السوق

أعلنت الادارة العامة للوكالة الوطنية للتبغ…

أعلنت الادارة العامة للوكالة الوطنية للتبغ والوقيد والإدارة العامة لمصنع التبغ بالقيروان، عن اتخاذ اجراءات عملية للترفيع في إنتاج السجائر المحلية لتفادي النقص المسجل في السوق. 

وسيتم للغرض إضافة فرق عمل جديدة والتمديد في عدد ساعات العمل وبرمجة حصص إنتاج أيام الراحة الأسبوعية.

وأوضحت المؤسستان في بلاغ اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016، أن هذه الخطوة تأتي على خلفية تنامي ظاهرة الاحتكار والتشكيات الصادرة بخصوص عدم توفر السجائر بالسوق ، وستنحصر مهامهما في إنتاج التبغ دون التدخل في مسالك التوزيع وفي الأعمال الرقابية والردعية التي تبقى من مشمولات هياكل أخرى.

 هذا وقد شهد إنتاج الوكالة للسجائر المحلية ارتفاعا بـ 32 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية كما سجلت مبيعات مصنع التبغ بالقيروان أرقاما استثنائية غير أن هذا الارتفاع قابله فقدان تام للسجائر المحلية بمحلات أصحاب الرخص المرخص لهم بتعاطي هذا النشاط.

ورجحت المؤسستان أن يكون “أصحاب الرخص الذين يعمدون إلى التفويت في الكميات المقتناة خارج محلاتهم وحتى مباشرة أمام مراكز التوزيع لفائدة بعض المحتكرين وبأسعار مرتفعة وراء فقدان المنتوجات من المحلات المرخص لهم وبالتالي وصولها للمستهلك بأسعار خيالية”.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.