23 ديسمبر 2018 12:15

الشاهد والجريء على الخط: متابعة مستمرة لبعثة الإفريقي بالسودان.. والإطار الطبي يحسم مشاركة الشرفي

بقلم: أحمد الفقي-
 
تعرضت بعثة النادي الإفريقي ليلة أمس إلى هجوم من بعض الجماهير السودانية التي قامت برشق حافلة الفريق بالحجارة ما أدى إلى إصابة الحارس سيف الشرفي بجرح غائر في الرأس استوجب تقطيبه.
 
مفاجأة غير سارة كانت في انتظار الفريق جاءت كترجمة للتهديدات التي وجدها الفريق حتى من مسؤولي الهلال السوداني الذين تهجموا بدورهم على بعض المسيرين من نادي باب الجديد وفقا لما أكده ممثل الجامعة الناطق الرسمي للرابطة هشام المناعي.
 
ما حدث يوم أمس استنفر رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء حيث بادر الأول بالاتصال برئيس النادي الإفريقي للاستفسار عن الوضع من أجل التدخل لحماية البعثة في حين راسل الجريء مجددا "الكاف" من أجل طلب تأجيل المقابلة وإجرائها خارج مصر أو خوضها دون حضور الجمهور.
 
وينتظر اليوم أن يتم البت في مطالب الجامعة ولو أنه من الصعب أن تؤجل المقابلة أو تلعب بصيغة "الويكلو" ليكون المنسق الأمني أمام ضرورة تطبيق القانون متى حدثت تجاوزات ضد الوفد.
إلى ذلك لم تكن إصابة سيف الشرفي بالخطورة التي من شأنها أن تهدد مشاركته في مباراة اليوم وبالتالي فإنه سيكون أساسيا لمواصلة حماية عرين الأحمر والأبيض.