22 ديسمبر 2018 14:49

من بينها العلاقة مع رئيسي الحكومة والجمهورية: أهم محاور النقاش صلب مجلس شورى النهضة

 قسم الأخبار -

أفاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، بأن الاجتماع الدوري لمجلس الشورى المنعقد اليوم وغدا "سيناقش الوضع العام في البلاد، وسيتدارس السياسات التى ضبطها في ما يتعلق بتأييد الحزب للاستقرار الحكومي ولتحييد الحكومة عن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، والحفاظ على علاقة ايجابية مع رئيس الجمهورية". 

وبخصوص تصريح رئيس الحكومة يوسف الشاهد بأن الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة لا يمثل أولوية بالنسبة إليه ولا يغريه، قال الخميري "إن اجتماع مجلس الشوري مبرمج مسبقا، ولكن المستجدات السياسية ستكون محل نظره سواء بتثبيت سياسات المجلس أو التعديل فيها".

من جهة أخرى، أعرب عماد الخميري، عن تمسك الحزب بعلاقة ايجابية مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي حماية للمسار الديمقراطي، قائلا ان "الاستقرار الحكومى، الخيار الذى يدعمه الحزب، هو ضامن سياسي للحكومة من اجل ان تتفرغ لمعالجة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية". 

أما في ما يتعلق باللقاء الذى جمع أعضاء كتلة حركة النهضة برئيس الحكومة أمس الجمعة بدار الضيافة بقرطاج، أفاد الخميري بأن هذا الاجتماع الذى وصفه "بالمثمر" شهد اثارة جملة من القضايا التى تهم البلاد على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار الى أنه تم التاكيد خلال اللقاء على ضرورة توفير مناخ ملائم لاستكمال الدورة البرلمانية الاخيرة بانتخاب اعضاء المحكمة الدستورية الى جانب تجديد ثلث اعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وانتخاب رئيسها.