11 ديسمبر 2018 16:29

حقق فوزه الأول خارج الديار: الإفريقي يتخطى الشبيبة.. ويكسب شبانا للمستقبل

بقلم: أحمد الفقي-
 
حقق النادي الإفريقي مساء اليوم انتصارا ثمينا للغاية بنتيجة هدفين مقابل صفر لدى نزوله ضيفا على الشبيبة القيروانية في مباراة متقدمة لحساب الجولة 12 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
 
نادي باب الجديد عاد إلى تحقيق الانتصارات خارج الديار لحساب البطولة وذلك منذ الجولة 21 من بطولة الموسم الماضي أمام النجم الساحلي وهو الأول له هذا الموسم.
 
وبانتصاره على الشبيبة يكون الأحمر والأبيض قد غادر أسفل الترتيب ليرتقي إلى المرتبة الثامنة برصيد 11 نقطة في انتظار استكمال مبارياته الثلاث المتأخرة.
 
ويمكن التأكيد أن أهم ما ميّز انتصار الأفارقة مساء اليوم هو الوجه الذي ظهر به الثلاثي الشاب في الخط الخلفي حيث برز يوسف العياشي بشكل رائع في الجهة اليمنى في حين كان الثنائي شهاب الصالحي واسكندر العبيدي في قمة تألقهما ما منح الخط الخلفي الصلابة الضرورية.
 
الثابت أن الإفريقي قد كسب مدافعين للمستقبل على شرط أن يقع منحهم الثقة الكافية للتأقلم والبروز تدريجيا حتى لا يذهبوا ضحية المجازفة غير المحسوبة العواقب.
 
ومع الثلاثي الشاب برز كل من الحارس سيف الشرفي والمهاجم ياسين الشماخي فالأول كان ثابتا وموفقا في تدخلاته وأحسن توجيه الخط الخلفي في حين تألق الثاني في الخط الأمامي وأكد أنه قادر على التألق في مركز رأس الحربة.
 
على الجهة المقابلة قدمت الشبيبة القيروانية مؤشرات جيدة للغاية وأكدت أن الفريق لا يستحق التواجد في أسفل الترتيب ومع بعض التعزيزات في الميركاتو الشتوي يمكن التأكيد أن الفريق سيغادر المراكز المتأخرة التي لا تتماشى مع المواهب التي يعج بها.