10 ديسمبر 2018 11:54

في علاقة بحادثة استشهاد شقيقها : ماجدولين الشارني محل تتبع عدلي اثر إهانتها عميدا بالحرس الوطني

بسام حمدي-

 تعرض العميد بالحرس الوطني مروان الجبابلي مدير إدارة الحرس البلدي ومساعد الكاتب العام للنادي الرياض للحرس الوطني، العميد مروان الجبابلي الى إهانة لفظية من طرف وزيرة شؤون الشباب والرياضة السابقة ماجدولين الشارني وذلك في حفل الفنان نور مهنا الذي أقامته الادارة العامة للحرس الوطني بالمسرح الأثري بقرطاج بتاريخ 1 سبتمبر 2018.

وذكر النائب ياسين العياري في سؤال كتابي وجهه الى وزير الداخلية أن ماجدولين الشارني أعطت أوامرها لأحد الضباط القادة بالحرس الوطني لطرد العميد مروان الجبابلي بطريقة مهينة وغير لائقة.

الى ذلك، أوضح وزير الداخلية في رد مكتوب على سؤال النائب أن العميد مروان الجبابلي قد قام اثر تعرضه للاهانة برفع تقرير الى رؤسائه وأفاد من خلاله تعرضه اهانة لفظية من طرف وزيرة شؤون الشباب والرياضة السابقة ماجدولين الشارني.

وأفاد الوزير بأن الوزارة قد أذنت للعميد بتتبع ماجدولين الشارني عدليا، مشيرا الى أن الخلاف بين الطرفين شخصي ومرده توتر العلاقة بينهما منذ العملية الارهابية بسيدي علي ين عون والتي استشهد فيها سقراط الشارني.

وبين الوزير أن العميد مروان الجبابلي كان يشغل خطة مدير إقليم الحرس الوطني بسيدي عند وقوع العملية الارهابية بسيدي علي بن عون.

يذكر أن العملية الارهابية التي جدت بتاريخ 23 أكتوبر 2013 بمنطقة سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد أسفرت عن استشهاد عناصر من الحرس الوطني، وهم سقراط الشارني وعماد الحيزي ورضا المناصري وأنيس الصالحي والطاهر شابي ومحمد مرزوقي، فيما أصيب 7 أعوان آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة.