08 ديسمبر 2018 11:01

فيما ترفضه مصر والمغرب: الجامعة تمنح صفة المحلي للاعبين شمال إفريقيا.. الإفريقي والترجي أول المستفيدين

بقلم: أحمد الفقي-
 
أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم عن تبنيها رسميا لقانون حرية تنقل اللاعبين من دول شمال إفريقيا ومنحهم صفة اللاعب المحلي ابتداء من أول أيام الميركاتو الشتوي (19 ديسمبر).
 
وبعد أن أصبح القانون حيز التنفيذ سيكون كل من الترجي الرياضي (الجزائري يوسف البلايلي) والنادي الإفريقي (الجزائري مختار بلخيثر) وعلي عبد القشي (الجزائري مستقبل قابس) والاتحاد المنستيري (الليبي مهدي الكوت) والنادي البنزرتي (الجزائري أنيس العلالي) أول المستفيدين في انتظار بقية الوافدين.
 
هذا وشددت الجامعة على أن أنها ستقوم بإرسال تفاصيل هذا القانون إلى الأندية المحترفة بالرابطة الأولى خلال الأسبوع القادم مع التنصيص على أن هذا القانون لا يسري على حراس المرمى.
 
إلى ذلك أدلى أحد أعضاء الاتحاد المصري بتصريحات صحفية مباشرة بعد صدور القرار أكد من خلالها أن العمل بهذا القانون في مصر موضوع لم يطرح من أصله واستبعد أن يقع العمل في الدوري المصري وهو ما يعد ضربا لمشروع رئيس اتحاد شمال إفريقيا السابق وديع الجريء.
 
وتشير بعض الأخبار القادمة من المغرب أن الجامعة الملكية المغربية لا ترحب بدورها بهذا القرار وهو ما قد يجعل الدوريين المصري والمغربي خارج دائرة التوافق.