08 ديسمبر 2018 10:24

حاتم بن سالم يحدّد تاريخ اجراء الامتحانات.. ويصعّد لهجته ضدّ لسعد اليعقوبي

قسم الأخبار-
أكد حاتم بن سالم وزير التربية، إنه لن يتم تأجيل امتحانات الثلاثي الأوّل وسيتم إجراؤها في العطلة المدرسية، وفق روزنامة ممضى عليها ولن تطرأ عليها أية تغييرات.
وقال حاتم بن سالم في تصريح لصحيفة المغرب في عددها الصادر اليوم السبت 8 ديسمبر 2018، إن هناك لجنة من الخبراء ستتولى دراسة كل الفرضيات والسيناريوهات، مؤكدا أن القرارات االتي سيتم اتخاذها في الثلاثي الأول لن تكون إلا في صالح التلميذ.
وعلق الوزير على عمليات "اقتحام" المندوبيات الجهوية للتربية حيث قال: "إن عملية اقتحام عدد من المندوبيات الجهوية للتربية والاعتصام هي عملية "مبيتة" لاجهاض المفاوضات ولا علاقة لها بالمطالب التربوية وهي عمل " غير أخلاقي وغير مقبول " بالمرة خاصة من قبل المربين".
وحمّل وزير التربية المسؤولية شخصيا للكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، "الذي يتولى إصدار البيانات والتحريض على اختراق القانون"، قائلا: "الوزارة قانونيا وقضائيا تحمّله المسؤولية كاملة لما قد يحصل في المندوبيات من نقص أية وثيقة وتهشيم التجهيزات". 
وأشار الوزير الى انه يبرىء المربين وقيادات الاتحاد العام التونسي للشغل من التحريض والتصعيد، محمّلا كامل المسؤولية لمن حرروا بيانات تحريضية تصعيدية.