06 ديسمبر 2018 15:22

ولي يعنّف مدير الاعدادية التقنية بمنوبة.. والإطار التربوي يوقف الدروس

 قسم الأخبار -

تعطلت الدروس صبيحة اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018، بالمدرسة الاعدادية التقنية بمنوبة اثر الدخول في اضراب حضوري من قبل الاطار التربوي والاداري، تنديدا بالاعتداء الجسدي واللفظي على مدير المؤسسة التربوية من قبل ولي تلميذة.

وأوضح الكاتب العام المساعد للنقابة الاساسية للتعليم الثانوي حمادي بلخير في تصريح لوات، أن الاساتذة "اوقفوا الدروس احتجاجا على الاعتداء بالعنف الشديد على مدير المؤسسة من قبل ولي تلميذة وشقيقه امام مقر سكناه الكائن بحي بن يونس والتسبب له في اضرار بدنية".

واضاف ان الادارة "تقدمت بشكاية في الغرض الى الجهات الامنية، وسيعقدون عشية اليوم جلسة بحضور الفرع الجامعي للتعليم الثانوي والنقابة الاساسية، في انتظار الاجراءات القانونية التي سيتم اتخاذها في حق الولي وشقيقه".

من جهته، اكد المدير المعتدى عليه طارق المستوري، انه "طلب امس الاربعاء من بعض التلاميذ الذين انتهت دراستهم، المغادرة والعودة الى منازلهم، ففوجئ بتلميذة تختبئ في مكان منزو، فاتجه اليها وطلب منها المغادرة، فوبخته بكلام بذيئ ثم غادرت لتعود بعد حيز زمني مرفوقة بخالتها مدعية الاعتداء عليها من قبله".

ولفت الى انه "في حدود الثامنة من مساء امس، عاد لمنزله فوجد ولي التلميذة وشقيقه ينتظرانه امام باب المنزل، ليفاجآنه باللكم والصفع والضرب في كافة انحاء جسمه، ولولا تدخل جيرانه لمنعهما من مواصلة الاعتداء، لحصل له الاسوا" حسب تعبيره.

واضاف انه "توجه فورا الى مركز الحرس الوطني بحي بن يونس، مرجع نظر اقامته، وتقدم بشكاية في حق الولي، وتم تمكينه من تسخير طبي لاستخراج شهادة طبية تبين الاضرار التي حصلت له على مستوى راسه وظهره ووجهه، وهو في انتظار الاجراءات التي ستتخذها الجهات الامنية".