29 نوفمبر 2018 15:04

النهضة تجتمع للنظر في مخرجات مجلس الأمن القومي بشأن "التنظيم السري"

 أمل الصامت -

أفاد الناطق الرسمي لحركة النهضة عماد الخميري بأنه من المنتظر أن يتناول المكتب التنفيذي الذي سينعقد عشية اليوم الخميس 29 نوفمبر 2018، مخرجات مجلس الأمن القومي المنعقد صباحا بإشراف رئيس الجمهورية المتعلقة بما سمّي "التنظيم السرّي للنهضة"، إلى جانب التداول في الأوضاع السياسية للبلاد والشأن الداخلي للحركة.

وخيّر الخميري عدم الإدلاء بأي تصريح في ما يتعلّق بهذا الموضوع إلى حين انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي، الذي سيصدر بيانا غدا صباحا على أقصى تقدير، يعلن فيه عن موقف الحركة الرسمي سواء من تصريحات رئيس الجمهورية أو من مخرجات مجلس الأمن القومي، حسب قوله.

وكانت حركة النهضة استنكرت نقل الصفحة الرسميّة لرئاسة الجمهورية "تهجُّمات باطلة وتهم زائفة ضدّ الحزب" وذلك إثر استقبال الرئيس الباجي قائد السّبسي يوم الاثنين 26 نوفمبر الحالي، وفدا عن هيئة الدفاع عن الشّهيدين بلعيد والبراهمي، تسلّم خلاله تقريرا حول مستجدّات ملف اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، فيما يتعلّق بما أسمته هيئة الدفاع "الجهاز السرّي لحركة النهضة".

وردّا على بيان النهضة، قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في كلمة إبّان افتتاح اجتماع مجلس الأمني القوميّ اليوم، إنّ استقباله لوفد عن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي أثار حساسية حركة النهضة، معتبرا أن فيه تهديدا له.

كما اعتبر أن حديث هيئة الدفاع عن الشهيدين معقول، مشيرا إلى أن أعضاءها أحضروا مجلّدا يضم وثائق تتعلّق بالجهاز السري، قائلا: "وبالتالي لا يمكنني أن أغمض عيني فالأمر أصبح مفضوحا".