11 اكتوبر 2018 13:14

النادي الإفريقي: فسخ التعاقد مع ريغا.. مارشان مستاء.. ومخاوف من التعاقد مع الليلي

بقلم: محمد عبدلي-

أكد نائب الرئيس مجدي الخليفي لـ"حقائق أون لاين" أن النادي الإفريقي قد أنهى إجراءات فسخ العقد مع المدرب البلجيكي جوزي ريغا الذي بات رسميا خارج حسابات الفريق.
 
ريغا لم يشرف على التمارين منذ بداية الأسبوع الجاري وهو نفس القرار الذي تم اتخاذه بشأن مساعده عمر حمودة الذي ورطه تصريحه لوسائل الإعلام يوم السبت الماضي عندما هاجم المدرب الأول وحمله المسؤولية في الهزيمة برباعية أمام الملعب التونسي.
 
وبعد فسخ التعاقد مع جوزي ريغا لا تزال هيئة عبد السلام اليونسي عاجزة عن إعلان هوية المدرب الجديد فوفق الخليفي فإن الاتفاق حول تركيبة الإطار الفني هو ما يؤجل الإعلان الرسمي.
 
إلى ذلك أكد المدرب الفرنسي برتران مارشان أنه قد طوى صفحة النادي الإفريقي بسبب السلوك غير الراقي للهيئة المديرة حيث بعد أن اتفق مع رئيس النادي عبد السلام اليونسي ومنحه "كلمته" لقيادة الفريق فوجئ بمفاوضات موازية مع المدرب شهاب الليلي.
 
ولئن انسحب مارشان من السباق باستياء من تعامل هيئة اليونسي فإن شهاب الليلي ينطلق بحظوظ وافرة لتدريب الأحمر والأبيض حيث لا يجد منافسة سوى من نبيل الكوكي ولو مع أفضلية للمدرب السابق لليتوال.
 
وتواجه هيئة اليونسي بعض الصعوبات في إنهاء الاتفاق مع شهاب الليلي وتكليفه بمباشرة مهامه حيث تخشى ردود الأفعال الجماهيرية لاسيما وأن شهاب ترافقه عديد الانتقادات من بينها تساهله في فرض الانضباط وأيضا سوء إدارته للمباريات الكبرى والمصيرية حيث كان يعاب عليه في تجاربه مع السي أس أس أو فريق جوهرة الساحل أو حتى مع النادي الإفريقي أنه يخشى المواعيد القوية ولا يجيد إدارتها.