12 سبتمبر 2018 17:36

قريبا: عمليات أمريكية سرية في ليبيا.. وهذه تفاصيلها

 قسم الأخبار-

تستعد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) لتنفيذ هجمات سرية بطائرات بدون طيار ضد المتشددين في ليبيا ، وفق ما أوردته صحيفة نيويورك تايمز الرائدة في الولايات المتحدة.

 
وستنضاف هذه الهجمات إلى الضربات التي من المنتظر أن يقوم بها الجيش الأمريكي ضد المسلحين في منطقة الساحل انطلاقا من المنشآت الجديدة التي يجري بناؤها من قبل القوات الجوية الأمريكية في أغاديز في وسط النيجر.
 
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تقوم بنقل طائرات إلى ديركو في شمال شرق النيجر ، حيث تظهر صور الأقمار الصناعية أنه يجري توسيع قاعدة جوية هناك.
 
ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي لم تذكر اسمه ، قوله إنه من المؤكد تقريبا أن يتم استخدام طائرات بدون طيار من ديركو لمهاجمة مقاتلي تنظيم القاعدة وداعش في جنوب ليبيا في ضوء ما تصفه الصحيفة بأنه "تهديد متزايد".
 
كما ذكرت الصحيفة أن وكالة المخابرات المركزية كانت بالفعل تستخدم طائرات بدون طيار تنطلق من ديركو في مهمات المراقبة. وركزت معظم تقريرها على ما قالت إنه تغيير في أساليب إدارة ترامب - بعد أن كان الرئيس باراك أوباما أوكل عمليات الطائرات بدون طيار إلى الجيش بعد هجمات مثيرة للجدل قتل فيها مدنيون ، وبذلك تعود وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مرة أخرى لتوسيع عملياتها في ظل حكم الرئيس ترامب.
 
المصدر: بوابة افريقيا الإخبارية