21 جوان 2022 23:11

لجنة التعيينات تعاقب الافريقي بتعيين أمير لوصيف حكما للقاء الكلاسيكو أمام السي اس اس

قيصر بن علي-

كشفت لجنة تعيينات الحكام الليلة عن "قضاة" المباراة الفاصلة بين نجم المتلوي وأمل حمام سوسة والجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مرحلة "بلاي أوف" بطولة الرابطة المحترفة والتي تعرف اجراء مواجهتي كلاسيكو يوم الخميس بين رادس وسوسة.

 

واختارت لجنة التعيينات الحكم يوسف السرايري للمباراة الفاصلة بين المتلوي وحمام سوسة فيما تم تكليف نضال اللطيف وأسامة بن اسحاق لمقابلتي النجم الساحلي والترجي الرياضي من جهة واتحاد بن قردان والاتحاد المنستيري من جهة ثانية.

 

وفاجأت لجنة تعيينات الحكام هيئة النادي الإفريقي بتعيين الحكم أمير لوصيف لمباراة الكلاسيكو التي ستجمع يوم الخميس بين النادي الإفريقي والنادي الرياضي الصفاقسي في قرار لم يكن منطقيا بالمرة.

 

وتعرض لوصيف لانتقادات كبيرة من الأفارقة في آخر موسمين نتيجة صافرته العرجاء وقراراته المشبوهة على غرار تسببه في عقوبة رئيس نادي باب الجديد يوسف العلمي بالإضافة إلى حضوره الصوري في دربي العاصمة الأخير كحكم لغرفة "الفار".

 

ويبدو أن مهازل دربي العاصمة قوبلت بمكافأة خاصة من لجنة هشام قيراط لأمير لوصيف بفعل الانتماء الجهوي فضلا عن أهمية هذه المواجهة لنادي الجهة الذي يستضيف الإفريقي في الجولة الختامية في مقابلة بطموحات قارية.

 

من جهة أخرى يمكن التأكيد أن اللقاء الذي جمع بين رئيس الإفريقي يوسف العلمي ووزير الرياضة كمال دقيش ومن قبلها تصريحات رشيد الزمرلي قد تتكلّف غاليا لنادي باب الجديد حيث لا وسيلة للتأديب إلا عبر حكام المنظومة المشؤومة.