07 ماي 2022 11:30

أيقونة تكنولوجية ورقمية : إطلاق سيارة " فولكسفاغن غولف 8 " الجديدة من تونس

حقائق اون لاين-
أعلنت  شركة  " النقل " للسيارات ( Ennakl Automobiles  ) الممثل الحصري في تونس  لعلامة " فولكسفاغن " الألمانية  اليوم الجمعة   6 ماي  2022 عن إطلاق تسويق  سيارة  " غولف  8 " الجديدة.
وبحكم أنها باعت أكثر من 38 مليون نوعا من سياراتها منذ سنة 1974  تظل  سيارة " غولف " ظاهرة حقيقية ما انفكّت على مرّ السنين تنمو وتترسّخ محققة نتائج تفوق كل التوقعات.
ويعتبر هذا الجيل الثامن من سيارات العلامة الألمانية الشهيرة " فولسفاغن "  طفرة  التكنولوجيا وقمّتها ... وبما أنها مرقمنة  ومتصلة و استباقية ومبتكرة   فلم تكن " غولف " سباقة وطلائعيّة مثلما هي عليه اليوم. و من خلال ما تتميّز به من مواصفات فريدة  نشعر حقيقة بالتقدم  والتفوّق التكنولوجي.
ومع أبعادها المثالية والأنيقة  وخطوطها المميزة  وتصميمها الداخلي والخارجي المذهل  وإضاءة LED الرائعة   أحدثت هذه " الغولف " الجديدة بلا أدنى شك ثورة في الفئة المدمجة من خلال إعطاء دفع جديد  لابتكار غير مسبوق.
ويتزامن إطلاق هذا الجيل الثامن من  سيارات " غولف  "  مع إطلاق المنصة المعيارية الجديدة  (MQB) ذات المحرّك العرضي (transversal) " MQB ".
" غولف 8 " : ثورة رقمية  حقيقية 
من خصائص  سيارة " غولف 8 "  أنها تعتمد على الاتصال وعلى كل ما هو رقمي دون إغفال تكنولوجيات المساعدة على السياقة.
ونظرا إلى أن " فولكسفاغن " لا تهمل أي خيار وأية تفاصيل  فإن المقصورة الداخلية تبلغ بعدا جديدا من حيث التفاعل بين الإنسان والآلة بفضل العرض و عناصر التحكم الرقمية. وترتبط الأنظمة في ما بينها ومع العالم الخارجي من خلال وحدة اتصال (OCU).
ليس هذا فقط وإنما هناك ابتكار آخر من الحجم الثقيل وهو تطبيقة " App-Connect" . فإذا كنتم  تريدون  استخدام تطبيقاتكم على هاتفكم  الذكي بكل أمان وأكثر راحة داخل  سيارتكم فإن ذلك يصبح ممكنا مع تطبيقة " App-Connect " التي  تجعل  الأمر أسهل من أي وقت مضى. 
وتتيح لكم هذه التطبيقة أن تطلبوا تطبيقات ومحتويات معينة مباشرة وأنتم في سيارتكم فولكسفاغن. ويتم نقل هذه التطبيقات  إلى شاشة نظام المعلومات والترفيه ويمكن طلبها بشكل واضح ومريح في مجال الرؤية. وتقدم فولكسفاغن ثلاث واجهات اتصال بالهاتف الذكي مع إمكانيات عديدة : " Apple CarPlay™  "  و " Android Auto™  "  من غوغل  و  "  MirrorLink®  ".
 
رفاهية استخدام ملحوظة ومثالية 
 
لئن ظل تصميم  سيارة " غولف 8 "  وفيّا لتصميم سابقاتها ولكن بنظرة  ثاقبة  أكثر فإن التغييرات في الأسلوب موجودة وتلاحظ بشكل أساسي في الداخل مع الابتكارات الرقمية وراحة الاستخدام  الملحوظة بالعين المجرّدة.
لقد أصبح بإمكاننا أن نرى بوضوح اختلافا عن التصميم المعروف  لسيارات " غولف "  الذي تم اعتماده حتى الآن. لذلك فإن الجزء الداخلي من سيارة " غولف 8 "   هو الذي شهد التحسينات الأكبر مقارنة بالنسخ السابقة إلى جانب أن  الراحة والأمن  سجّلا  تقدما ملحوظا و كبيرا.
وتعتبر " الغولف 8 " الجديدة  أكثر السيارات ارتباطا أو اتصالا وأكثر بمالكيها أكثر من أي وقت مضى. هذا الاتصال أصبح ممكنا  بفضل الأقراص الرقمية القياسية ("Digital Cockpit")  للسلسلة مع شاشة كبيرة مقاس 10 بوصات ونظام المعلومات والترفيه (شاشة تعمل باللمس مقاس 8.25 بوصة)  من السلسلة أيضا ومقود  متعدد الوظائف.
أما في ما يتعلق بالأبعاد  والمقاسات  فلا  يوجد تغيير كبير يذكر. فقد شهدت " الغولف " زيادة في طولها  بمقدار 3 سم ليصل  الطول إلى 4.29 مترا  بسبب دروع  الحماية الأكثر بروزا. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 381 لترا  وهي السعة المماثلة لسيارة " الغولف " السابقة.
ومن جانبه  يتميز محرك "  1.4 TSI  " الاقتصادي  لسيارة " الغولف  8 " الجديد بفاعليّة كبيرة في استخدام الطاقة  مطوّرا " 150 CV DIN ".
وأما من ناحية الأمان  فلم يبخل مهندسو " فولكسفاغن " بأيّ من الوسائل التي تضمن هذا الجانب وتوفّره في هذه السيارة. وعلى سبيل المثال فقد تم تجهيز  " غولف 8 "  الجديدة بجهاز تحكّم في السرعة وجهاز محدد للسرعة  وجهاز " Back-up-horn" وحماية من الاهتزازات...
 
وتجدر الإشارة أخيرا إلى  أنه سيتم تسويق سيارة " الغولف 8 " الجديدة في تونس في عدة نسخ  وهذه قائمة أسعارها :
- نسخة " Drive " : 114980 دينارا ( تشمل كافة الأداءات )
- نسخة  " Life " : 129980دينارا  ( تشمل كافة الأداءات )
- نسخة " Rline " : 159980 دينارا  ( تشمل كافة الأداءات )
وبالنسبة إلى التونسيين المقيمين بالخارج أو المنظمات المؤهلة أيضا  يمكن طلب سيارة " غولف 8 " المعفاة من الضرائب مباشرة من Ennakl Automobiles  بسعر يبدأ من 21480 " يورو ".