05 ديسمبر 2021 19:03

كأس الكاف: النادي الصفاقسي يتخطى توسكر الكيني.. ويصعد إلى دور المجموعات

قسم الرياضة-

تأهل النادي الصفاقسي الى دور المجموعات لكاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بفوزه على توسكر الكيني بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت يوم الاحد على ملعب الطيب المهيري لحساب اياب الدور السادس عشر مكرر.

وسجل ايمن الحرزي هدف المباراة في الدقيقة 35 من ركلة جزاء.. وكانت مباراة الذهاب التي اقيمت الاسبوع الماضي في العاصمة الكينية نيروبي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ورغم غياب العديد من الركائز الاساسية لاسباب صحية وادارية على غرار فراس شواط وشادي الهمامي وحازم الحاج حسن والجزائري مليك مرياح والموريتاني اسماعيل دياكيتي والعراقي حسين علي، فقد فرض النادي الصفاقسي سيطرة واضحة على مجريات المباراة وكان بامكانه تسجيل اكثر من هدف واحد لولا قلة التركيز خصوصا عن طريق الليبي محمد صولة الذي تفنن في اضاعة فرص سهلة امام المرمى قبل ان يغادر الميدان في الدقيقة 85 بداعي الاصابة.

واكمل توسكر الكيني المباراة بعشرة لاعبين بعد اقصاء مدافعه كيرنغي في الوقت بدل الضائع.

وسيكون النادي الصفاقسي الممثل الوحيد لكرة القدم التونسية في دور المجموعات لكاس الكونفدرالية الافريقية بعد خروج اتحاد بنقردان في الدور الماضي على يد نهضة بركان المغربي.

ويراهن فريق عاصمة الجنوب على الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الظفر بلقب هذه المسابقة الذي يتقاسمه مع النجم الساحلي باربعة تتويجات سنوات 1998 و2007 و2008 و2013.