17 اكتوبر 2021 21:00

النادي الإفريقي: إشكال في العقد يؤخر تأهيل الغندري.. محامي الكاميرونيين في الخدمة.. والهيئة تراسل الفيفا

قيصر بن علي-
لم يتمكن متوسط الميدان الدفاعي نادر الغندري من المشاركة في مباراة النادي الإفريقي ومستقبل الرجيش التي جرت يوم أمس بسبب عدم تأهيله قانونيا وهو ما أثار لغطا كبيرا في صفوف الأحباء الذين تساءلوا عن الأسباب.
 
وبحسب ما أكدته مصادر خاصة لـ"حقائق أون لاين" فإن الإشكال يكمن في تعمير الاستمارة الخاصة بطلب الحصول على رخصة الانتقال الدولي حيث تم ادراج صفقة مجانية الأمر الذي اعترض عليه فريق "ويسترلو" البلجيكي.
 
وحصل نادي باب الجديد فعليا على خدمات نادر الغندري بالمجان لكن تم تضمين العقد بندا يقضي بحصول النادي البلجيكي على نسبة 20% عند الانتقال الثاني وهذا ما خلق الاشكال بما أن تعمير الاستمارة ما كان يجب أن يشير إلى مجانية الانتقال طالما أن فرضية حصول الفريق البلجيكي على مقابل مالي واردة في صورة تفريط الأفارقة في الغندري.
 
وتعطل تأهيل الغندري بسبب عدم استكمال الإجراءات من نادي "ويسترلو" لاعتراضه على نقطة الانتقال المجاني وهو ما دفع هيئة الأحمر والأبيض للاستنجاد بالمحامي البلجيكي للاعبين الكاميرونيين "غوتيي بوشا" الذي أوضح الصورة للمسؤولين في النادي البلجيكي.
 
وبعد الاتفاق مع الفريق البلجيكي تمت مراسلة لجنة انتقالات ووضعيات اللاعبين في "الفيفا" من أجل طلب ترخيص استثنائي لنادر الغندري على أن تتم عملية تصحيح الوضعية في الميركاتو الشتوي.
 
وينتظر أن تجلس اللجنة المذكورة يوم غد أو الثلاثاء للنظر في وضعية الغندري قبل تمكينه من الترخيص الاستثنائي والذي يفترض أن يتم على أقصى تقدير يوم الخميس المقبل.