20 سبتمبر 2021 11:20

شركة "كوتيناس" تتقدم بشكاية ضد الصحبي العمري

حقائق أون لاين-
تقدمت الشركة التونسية لتأمين التجارة الخارجيّة "كوتيناس" في شخص ممثلها القانوني سهيلة شبشوب بشكاية إلى وكيل الجمهورية بالمـحكمة الابتدائية بمنوبة ضد المدوّن الصحبي العمري، وذلك قصد إحالته من أجل جرائم "الثلب ونشر وتداول أخبار زائفة"، و"القذف العلني" و"الإساءة للغير وإقلاق راحتهم عبر الشبكات العمومية للاتصالات" و"هتك العرض" و"الإساءة للسمعة الاعتبارية" و"نسبة أمور غير صحيحة إلى موظف عمومي" وكل من سيكشف عنه البحث من جرائم وأشخاص.
 
وللتذكير فإن شركة "كوتيناس" هي شركة مختصة في تأمين التجارة الخارجية، ومن مهامها تسيير صندوق ضمان تمويل الصادرات وصندوق تأمين مخاطر التصدير. 
هذا و"قد تفاجأت إدارة شركة "كوتيناس" بتعمّد بعض الأطراف انتهاج أساليب دنيئة تضر بالصورة التجارية لها وبخدماتها. منذ حصولها على جائزة "GLOBAL BANKING AND FINANCE REVIEW  " لسنة 2017 كأحسن شركة تأمين بتونس وتطور رقم أعمالها ونتائجها السنوية وتمكنها من استرجاع عدّة ديون سياديّة ومن بينها الدين السيادي المتخلد لدى كوبا والمقدّر بــ13.5 مليون دولار الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 15 سنة".
 
وقد تطور الأمر وتواصل عبر صفحات التواصل الاجتماعي فايسبوك تحت مسميات مختلفة وكذلك حسابات فايسبوك لأشخاص عرفوا بهتك الأعراض والسب والشتم والثلب والقذف العلني والادعاء بالباطل والإساءة وإزعاج الغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات ومنها المشتكى به في قضية الحال.