16 جويلية 2021 18:18

هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي تعلن عن جملة من التحركات

 يسرى الشيخاوي-

أعلنت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، تقديم شكاية إلى مجلس حقوق الإنسان بجنيف تتضمن مطالبته بزيارة ميدانية خاصة الى تونس للوقوف على حقيقة تورط اجهزة الدولة في ملف الاغتيالات والارهاب.

كما أودعت الهيئة  شكاية بمكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان بتونس قصد احالتها على المقرر الخاص لاستقلال القضاء والمحاماة تتضمن تفاصيل التلاعب بملف الاغتيالات والقضايا الارهابية من قبل القاضي بشير العكرمي والمحاولات المستمرة لانقاذه من المساءلة التأديبية والجزائية. 

وقدّمت شكاية ضد وزيرة العدل الحالية حسناء بن سليمان لتعمدها اخفاء بقية شكايات هيئة الدفاع وحجبها عن المجلس القطاعي العدلي المتعهد بالملف التأديبي للبشير العكرمي، وفق ما ورد على صفحة الرسمية للهيئة.

وكانت الهيئة قد اودعت ثلاث شكايات بوزارة العدل، شكاية اولى تتعلق بتدليس بشير العكرمي لمضمون وفاة، وثانية تتعلق بتدليس بشير العكرمي لقرار تفكيك ملق الشهيد شكري بلعيد والتزوير الذهني لمراسلات وجهها للامانة الدولية للانتربول، وثالثة تتعلق بالتزوير الذهني من خلال توجيه بعض المعطيات الخاصة بملف عامر البلعزي ومن التفقدية العامة بوزارة العدل الى محكمة الاستئناف بتونس.