19 ماي 2021 17:06

قيس سعيد: فلسطين هي القضية وليست غزة فقط.. وأكره كلمة تجريم التطبيع (فيديو)

 حقائق أون لاين -

اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيد إن القضية الفلسطينية لا تحتكر على ما يحدث في غزة هذه الأيام بقدر ما هي قضية الحق المشروع، وفق تقديره.

وقال سعيد في حوار لقناة فرانس 24، على هامش حضوره قمة تمويل الاقتصاديات الافريقية المنعقدة بباريس، بث اليوم الاربعاء 19 ماي 2021، إن الديبلوماسية التونسية تركز على الحق الفلسطيني المشروع لا الشرعية الوهمية في بعض الأحيان، حسب تعبيره.

وأضاف: "حملت العلم الفلسطيني في هذه القمة وهو رسالة إلى العالم كله أن فلسطين هي القضية وليست غزة فقط.. وللاسف صرنا نتحدث عن غزة ولا نتحدث عن الحق الفلسطيني المشروع بكل المقاييس.. وآن للانسانية كلها اليوم أن تضع حدا لهذه المضلمة التي تدخل قرنها الثاني".

وأكد رئيس الدولة أن القضية ليست مع اليهود ولكن مع الصهيونية، مشددا على أن الفلسطيني له الحق في أرضه وفي وطن وفي أن يكون حرا.

وفي تعليقه على المطالبة بسن قانون يجرم التطبيع في تونس، قال قيس سعيد: "أكره كلمة تجريم التطبيع.. ما معنى التطبيع؟ كل دولة حرة في اختياراتها ولكن الأمر يتعلق بالخيانة العظمى ومن يتنكر للحق المشروع للشعب الفلسطيني في حقه في أرضه وفي مقدساته وعلى الأمة كلها في حقها في القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، هو خائن".